سياسة عربية

مقتل 59 شخصًا في سوريا بينهم أطفال ونساء

شهداء في سوريا
شهداء في سوريا
لقي 59 شخصًا مصرعهم، بينهم ثمانية أطفال وخمس نساء، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام أسلحة ثقيلة، أمس، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في عدد من المدن السورية.

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن جيش النظام السوري قصف مناطق تمركز المعارضة بالمدفعية والصواريخ والطائرات الحربية مما أسفر عن سقوط 25 قتيلًا في ريف دمشق، و15 في حلب، و5 في كل من دير الزور والحسكة، و3 في درعا، و2 في كل من حمص وإدلب، وشخص واحد في كل من الرقة وطرطوس، مشيرًا إلى سقوط 29 عنصرًا من الجيش الحر بين قتلى العمليات.

بدورها، أعلنت لجان التنسيق المحلية، في بيان لها، عن تمكن وحدات تابعة للجيش الحر من السيطرة على حاجز "تاميكو" في منطقة المليحة بريف دمشق بعد تنفيذ هجوم انتحاري، وأسرت 12 عسكريًّا نظاميًّا اثنان منهما برتبة ضابط، مشيرةً إلى تعرض مناطق المليحة وجسرين والمعضمية ويبرود وببيلا وبرزة إلى قصف مكثف من قبل قوات النظام السوري.

وأفادت اللجان أن صاروخ سكود أُطلق من اللواء 155 في منطقة القطيفة، التابعة لمحافظة ريف دمشق، باتجاه المناطق الشمالية في البلاد، لافتةً إلى وقوع اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في مناطق دوما وجوبر وزملكا وداريا.

وذكرت أن الجيش الحر هاجم موكبًا عسكريًّا للنظام على طريق تدمر- دير الزور في مدينة السخنة، التابعة لمحافظة حمص، مما أسفر عن مقتل عدد من جنود النظام وتدمير آلياتهم العسكرية، موضحةً أن عناصر من تنظيم جبهة النصرة نفذوا هجومًا على حافلة تقل مقاتلين من حزب الله فقتلوا عشرات منهم، دون أن تشير إلى مكان أو زمان الهجوم.

من جانبها ، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن تفجيرًا وقع بين منطقتي المليحة وجرمانا، وأصيب فيه 15 مدنيًّا، مشيرةً إلى أن قوات الأمن نفذت عمليات في مختلف أنحاء البلاد، تمكنت خلالها من القضاء على عدد كبير من المسلحين ومصادرة أسلحتهم وتدمير آلياتهم.
0
التعليقات (0)