سياسة عربية

"المجلس الوطني السوري" المعارض يرفض حضور مؤتمر "جنيف 2"

المجلس الوطني السوري
المجلس الوطني السوري
أعلن "المجلس الوطني السوري" المعارض اليوم الأحد رفضه حضور مؤتمر "جنيف 2" حول سوريا.وقال المجلس في بيان صادر عنه إن أمانته العامة عقدت اجتماعاً دورياً خلال اليومين الأخيرين باسطنبول خصص لبحث الأوضاع التي تشهدها سوريا، وأعلنت "رفض المشاركة في مؤتمر جنيف في ظل المواقف السياسية الإقليمية والدولية التي صمتت عن معاناة الشعب السوري والمجازر الوحشية التي يرتكبها النظام وحلفاؤه الطائفيون، وتعارض ذلك مع أهداف الثورة السورية وثوابتها".
وعبّر المجلس عن الأسف "لعدم تمكين الشعب السوري من الدفاع عن نفسه وعدم الوفاء بوعود تسليحه ودعمه كما يستحق، واختزال القضية الوطنية السورية، قضية الحرية والكرامة، بمسألة نزع السلاح الكيمائي".
وقال البيان إن الأمانة العامة أجرت خلال اليومين الماضيين العديد من الاتصالات مع عدد من المسؤولين الإقليميين والدوليين "حول المجازر التي ارتكبتها قوات طائفية عراقية ولبنانية وإيرانية في عدة مناطق سورية وخاصة في الذيابية والحسينية في ريف دمشق".
وأضاف أن "المذابح البشعة التي يرتكبها حزب الله اللبناني وما يسمى بقوات جيش المهدي وأبو الفضل العباس العراقية وخبراء القتل والتعذيب الإيرانيون، بحق المدنيين السوريين، تشكل جرائم حرب موصوفة وجرائم ضد الإنسانية، تتحمل الحكومتان العراقية واللبنانية مسؤولية وقفها، ومحاسبة المشاركين فيها، ومن يدعمها أمنياً وسياسياً".
وكانت تقارير أشارت الى ان مؤتمر جنيف 2 سيعقد في منتصف الشهر المقبل.
التعليقات (0)