سياسة عربية

"فخ الإغراءات".. كيف يُستدرج الشباب المصري للقتال مع الجيش الروسي؟

روسيا تقدم إغراء للمتطوعين من مختلف الجنسيات للانضمام إلى قواتها المسلحة- جيتي
روسيا تقدم إغراء للمتطوعين من مختلف الجنسيات للانضمام إلى قواتها المسلحة- جيتي
كشف تحقيق استقصائي، كواليس استقطاب الجيش الروسي للشباب المصري بطرق عديدة للتجنيد والمشاركة في الحرب الأوكرانية.

وتحت عنوان "الفخ الروسي" أكد موقع مصراوي أن الجيش الروسي يغري الشباب المصري بالمال والجنسية، للقتال في الحرب الأوكرانية والدفع بهم في الصفوف الأمامية.

وأشار التحقيق إلى أن استقطاب المصريين للمشاركة كمتطوعين في صفوف الجيش الروسي تسبب في مقتل عدد منهم قبل تحقيق حلمهم بالجنسية الروسية.

اظهار أخبار متعلقة


وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط/ فبراير 2022، عندما شنت روسيا هجومًا عسكريًا شاملًا على أوكرانيا، إلا أن جذور النزاع تعود إلى عام 2014، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

وأعقب التصعيد أعمال قتالية في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، فيما تواجه أوكرانيا تحديات عسكرية واقتصادية هائلة، حيث أدى النزاع إلى تدمير واسع للبنية التحتية، وفقدان كبير في الأرواح، وتكبدت روسيا أيضًا خسائر كبيرة، مع تقديرات تشير إلى مقتل آلاف الجنود.

وخلال الحرب، قامت روسيا بإغراء المتطوعين من مختلف الجنسيات للانضمام إلى قواتها المسلحة، في إطار جهودها لتعزيز أعداد قواتها في الميدان، خصوصًا مع ارتفاع الخسائر في صفوف الجيش الروسي، مقابل بعد الإغراءات كالحوافز المالية ورواتب مرتفعة للمتطوعين.

اظهار أخبار متعلقة


وكشف التحقيق عن شبكة روسية لتجنيد العرب وخصوصا المصريين والسوريين، وكيفية إغرائهم بالمال ووعد الحصول على الجنسية الروسية بعد القتال سنة على الجبهة.

يمكنك قراءة التحقيق، وقصص الشباب الذين سقطوا في الفخ تحت إغراء المال والجنسية، على الرابط هنا
التعليقات (0)