سياسة دولية

السجن 6 أشهر لمذيع "بي بي سي" المتهم بتداول صور جنسية لقاصرين

سيتم وضع إدواردز على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة سبع سنوات- جيتي
سيتم وضع إدواردز على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة سبع سنوات- جيتي
أصدرت محكمة بريطانية حكما بسجن مقدم الأخبار السابق في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، هيو إدواردز، 6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بعد اعترافه بتهمة التقاط صور غير لائقة لأطفال.

وقالت المحكمة إن إدواردز أجاب بـ"نعم" عندما سُئل في محادثة على تطبيق "واتساب" عن ما إذا كان يريد صوراً جنسية لشخص "يتراوح عمره بين 14 و16 عاماً"، بحسب "بي بي سي".

اظهار أخبار متعلقة


وسيتم وضع إدواردز على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة سبع سنوات، ما يعني أنه يتعين عليه إخطار الشرطة بمكان وجوده.

واعترف مقدم الأخبار السابق في تموز/ يوليو، بامتلاكه 41 صورة، أُرسلت إليه على تطبيق واتساب، بما في ذلك بعض الصور التي تُظهر ضحية يتراوح عمرها بين سبع وتسع سنوات.

وأرسل أحد المجرمين الجنسيين المدانين البالغ من العمر 25 عاماً صوراً إلى إدواردز. وسمعت المحكمة أنه عندما سأل ويليامز إدواردز عن ما إذا كان يريد المزيد من صور الشباب، أجاب إدواردز: "استمر". وفي مرة أخرى قال: "مذهل".

وقد استمعت المحكمة سابقاً إلى أن إدواردز أرسل مئات الجنيهات الإسترلينية إلى مجرم جنسي مدان بعد أن أرسل له صوراً إباحية.

وفي حين كانت معظم الصور لرجال بالغين، فقد كانت نسبة كبيرة من الصور لأطفال.

وخُلاصة القضية، أن القاضي الرئيسي، بول غولدسبرينغ، قبل ما زعمه إدواردز أنه لم يصنع أو ينشئ الصور بالمعنى التقليدي، وبدلاً من ذلك استوفى التعريف القانوني للقيام بذلك من خلال فتحها على "واتساب".

وقال القاضي إنه لا يوجد دليل على أن إدواردز فعل أي شيء آخر بالصور.

وأشار إلى أن إدواردز لم يشكل خطراً على الجمهور أو الأطفال وأن عقوبة الحبس الفوري ليست ضرورية لأن الأدلة أظهرت أنه يمكن إعادة تأهيله.

اظهار أخبار متعلقة


وقال القاضي إن العقوبة المناسبة ستكون 12 شهراً لأشد صور الإساءة خطورة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار تخفيف العقوبة والإقرار المبكر بالذنب، وقال إن العقوبة ستكون ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وهذا يعني أن إدواردز لن يذهب إلى السجن ما لم يرتكب جريمة أخرى خلال فترة الحكم.

وكان إدواردز أحد المقدمين الرئيسيين على أخبار "بي بي سي وان"، في الساعة العاشرة، وغالباً ما كان يتصدر تغطية الأحداث الوطنية الكبرى، وبقي كذلك حتى العام الماضي.

ويُعد إدواردز الصحفي الأعلى أجراً في هيئة الإذاعة البريطانية، حيث إنه حصل على ما بين 625 و633 ألف دولار أمريكي بين نيسان/ أبريل 2023 ونيسان/ أبريل 2024.


التعليقات (0)

خبر عاجل