حول العالم

القبض على مصريين في الكويت.. ما التهم الموجهة لهم؟

اعترف المتهمان بالتعاون مع أشخاض خارج الكويت وتكوين تشكيل عصابي- فيسبوك
اعترف المتهمان بالتعاون مع أشخاض خارج الكويت وتكوين تشكيل عصابي- فيسبوك
ألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض على "تشكيل عصابي مصري"، مكون من مجموعة داخل الكويت وأخرى في الخارج، حيث تم ضبط شخصين من الجنسية المصرية في الكويت.

وتمكنت إدارة مباحث محافظة العاصمة - قسم مباحث القادسية - من الكشف عن تشكيل عصابي خارج دولة الكويت، امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية، وضبط شخصين من الجنسية المصرية في دولة الكويت".

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "أسفرت الجهود الأمنية لقطاع الأمن الجنائي من خلال تكثيف عمليات البحث والتحري حول الخارجين عن القانون، عن تمكن إدارة مباحث محافظة العاصمة - قسم مباحث القادسية -  من الكشف عن تشكيل عصابي خارج دولة الكويت امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية، وضبط شخصين من الجنسية المصرية في دولة الكويت".

وأضافت وزارة الداخلية الكويتية أنه "بمواجهتهما بالواقعة، أقرا واعترفا بتعاونهما مع آخرين خارج دولة الكويت لتزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها عن طريق الروابط البنكية".


وأكد منشور الوزارة أنه "تم إحالتهما إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما".

ونشرت الوزارة صورة للشخصين المصريين المتهمين في الواقعة وأرفقتها بمنشورها عبر منصة "إكس".

وكانت الكويت قد أطلقت في تموز/ يوليو الماضي، حملات تفتيشية في ست محافظات لتعقب وضبط مخالفي ضوابط وشروط الإقامة في الدولة بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتية الشيخ فهد اليوسف، بعد انتهاء المهلة التي سبق أن أعلنتها وزارة الداخلية الكويتية لتوفيق أوضاع المخالفين والتي تحددت خلال الفترة من 14 أذار/ مارس حتى 30 حزيران/ يونيو.

التعليقات (0)