حول العالم

آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن "إسواتيني"؟

مسواتي الثالث يحكم البلاد منذ 38 عاما- إكس
مسواتي الثالث يحكم البلاد منذ 38 عاما- إكس
أعلنت عائلة الرئيس الجنوب أفريقي السابق جاكوب زوما، خطوبة ابنته نومسيبو  (21 عاما) من ملك إسواتيني، مسواتي الثالث (56 عاما)، خلال حفل رقصة القصب السنوي المعروف باسم "أومهلانا".

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن زوما شاركت في الحفل بصفتها "ليبهوفيلا"، وهو اللقب الذي يطلق على خطيبة الملك، ما يجعلها الزوجة الـ 16 لملك إسواتيني.

وتعرف مملكة إسواتيني باسم مملكة سوازيلاند، وهي مملكة أفريقية داخلية تحيط بها جنوب أفريقيا من الشمال والجنوب والغرب، وموزمبيق من الشرق.

و"أومهلانا" هو احتفال تقليدي يجمع المئات من الفتيات والنساء للرقص أمام الملك.

اظهار أخبار متعلقة



ويدير ملك إسواتيني في إدارة آخر مملكة مطلقة في أفريقيا، حيث يحكم البلاد منذ عام 1986، بعد أن تولى العرش وهو في الثامنة عشرة من عمره، وتعرض لانتقادات بسبب أسلوب حياته الباذخ، بينما يعيش معظم السكان في فقر.

ووفق الصحيفة، فهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الملك مسواتي، الذي لديه العشرات من الأطفال، عن عروس أصغر سنا بكثير في حفل "أومهلانا".

وفي أيلول/ سبتمبر 2005، تم تقديم فينديلي نكامبولي البالغة من العمر 17 عاما كخطيبته الثالثة عشرة في رقصة القصب، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الوقت أنها لفتت انتباهه في الرقصة الرئيسية في الشهر السابق.

اظهار أخبار متعلقة



ويحكم الملك البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة بموجب مرسوم، حيث تم حظر الأحزاب السياسية، ولا يوجد مسؤولون منتخبون إلا بصفة استشارية.

والعروس الجديدة، نومسيبو زوما، تنحدر من عائلة تعيش في ظل تعدد الزوجات، فوالدها جاكوب زوما البالغ من العمر 82 عاما، تزوج 6 مرات، وله أكثر من 20 طفلا، وكان زوما رئيسا لجنوب أفريقيا حتى عام 2018، عندما أجبر على الاستقالة بعد "اتهامات متعددة بالفساد"، بحسب الصحيفة.
التعليقات (0)

خبر عاجل