حول العالم

تعرّف على البودكاست السعودي الذي دخل "غينيس" بمشاهدات قياسية

ساهمت الاقتباسات في دفع المزيد من الناس لمشاهدة الحلقة ونشرها- يوتيوب
ساهمت الاقتباسات في دفع المزيد من الناس لمشاهدة الحلقة ونشرها- يوتيوب
تمكّن برنامج بودكاست "ثمانية" السعودي، من تحقيق "إنجاز" غير مسبوق، وذلك من خلال وصول إحدى حلقاته، إلى 110 ملايين مشاهدة، على منصة "يوتيوب"، ليدخل بذلك إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأصبحت الحلقة التي أتت بعُنوان: "أسرار العلاقات الناجحة"، مع ياسر الحزيمي، وهو المدرب في مجال العلاقات، الأكثر مشاهدة على المنصة، ما أثار اهتماما عالميا مُتسارعا.

وبحسب موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن النجاح الكبير الذي شهدته الحلقة، يعود إلى استضافتها للمدرب البارز في مجال العلاقات، ياسر الحزيمي، الذي قدم نصائح مؤثرة حول كيفية إدارة العلاقات بشكل ناجح.

وتناول الحزيمي، جُملة موضوعات تتعلّق بالعلاقات السامّة والتنمّر والجدالات بشكل مباشر وواضح، ما جعل نصائحه تصل بشكل مُتسارع إلى الملايين من المشاهدين، عبر العالم.

وساهم أسلوب الحزيمي البسيط والواضح في جعل الأفكار المعقّدة تبدو في متناول الجميع، ما زاد من تأثير الحلقة؛ التي حملت عددا من العبارات المختصرة، حيث لخّص تعاليمه في جمل قصيرة يسهل مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكره موقع الموسوعة العالمية الشهيرة. 

إلى ذلك، ساهمت هذه الاقتباسات في دفع المزيد من الناس لمشاهدة الحلقة ونشرها، ما ساعد في تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي الجديد. ومن بين العبارات التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير: "كلما رفعت من شأن الآخرين، أصبحت أصغر" وذلك حين تحدّث عن التواضع.

كذلك، عبارة "كلما اتّسعت الفجوة بين ذاتك الحقيقية وصورتك الزائفة، زاد عمق الفراغ الاكتئابي" خلال حديثه عن الأصالة؛ وعبارة "الحكماء لا يكسرون المرآة عندما يرون انعكاسا غير جذاب؛ إنها تقوم بوظيفتها فقط من خلال إظهار الحقيقة" وذلك خلال حديثه عن التأمل الذاتي.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلى أن بودكاست "ثمانية" قد تأسّس خلال عام 2016، وأطلق برنامج "فنجان" الذي اكتسب شهرة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط بفضل نهجه غير المسبوق في تناول الموضوعات المهمة من خلال حوارات وُصفت بـ"العميقة".

تجدر الإشارة إلى أنه بعد أكثر من 350 حلقة، كان تكرار نفس الصّيغة إلى جانب الإعداد الجيّد، سر تحقيق هذه الحلقة لهذا الرقم القياسي العالمي.
التعليقات (0)