سياسة دولية

ساعات وأقلام وألعاب.. الأمن الروسي يعتقل شخصا يبيع أجهزة تجسس عبر الإنترنت

روسيا تفكك 45 خلية سرية تابعة للمنظمات الإرهابية الدولية - cco
روسيا تفكك 45 خلية سرية تابعة للمنظمات الإرهابية الدولية - cco
أعلنت وزارة الداخلية الروسية، ضبط أكثر من 3 آلاف جهاز تجسس، واعتقال شخص مشتبه به كان يروّج لتلك الأجهزة عبر مواقع التسوق الإلكترونية.

وبحسب بيان صادر عن مركز العلاقات العامة التابع للأمن الفيدرالي الروسي، فقد ذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية، إيرينا فولك، أن الأحراز المضبوطة تشمل معدات تسجيل فيديو مموهة على شكل أقلام حبر جاف، وساعات، ومحولات شبكة، وبنوك طاقة، وألعاب.

كما تم العثور على مسجلات صوت مخفية مدمجة في أقراص ذاكرة مدمجة.

اظهار أخبار متعلقة



وأفادت فولك بأنه تم إرسال هذه الأحراز إلى إدارة الطب الشرعي بوزارة الداخلية الروسية للفحص، مشيرة إلى أن المعتقل قد أدين سابقاً بجريمة مماثلة.

واعترف المعتقل بذنبه، وتم فتح قضية جنائية بتهمة الاتجار غير المشروع بالوسائل التقنية للحصول على معلومات سرية، وذلك وفقاً للفقرة 1 من المادة 138 من القانون الجنائي الروسي. وتقوم لجنة التحقيق الروسية حالياً بإجراء تحقيقات في القضية، بحسب وسائل إعلام روسية.

يذكر أن مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ألكسندر بورتنيكوف، كشف أن وكالات إنفاذ القانون في روسيا أحبطت 110 هجمات "إرهابية" منذ بداية العام الجاري.

وجاء هذا الإعلان بعد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، حيث تمت مناقشة تعزيز جاهزية المناطق الروسية لمواجهة التهديدات، خصوصا في ظل استمرار الحرب ضد أوكرانيا.

وأشار بورتنيكوف إلى تزايد محاولات أجهزة المخابرات الأجنبية لاستدراج المواطنين الروس، وخاصة الشباب، للانخراط في الأنشطة الإرهابية.

وقالت وسائل إعلام روسية، إن أجهزة الأمن سجلت محاولات لإثارة التوترات الاجتماعية في البلاد عبر حملة إعلامية مكثفة معادية لروسيا بقيادة المخابرات الغربية.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح بورتنيكوف أنه منذ بداية العام، تم اعتقال أكثر من 1050 شخصًا بتهم تتعلق بالإرهاب، بما في ذلك الإعداد لجرائم إرهابية، وتبريرها، والترويج لها، وتمويلها.

وبينت قناة "روسيا اليوم"، أن الأمن فكك 45 خلية سرية تابعة للمنظمات الإرهابية الدولية، التي تسعى لنشر أفكار متطرفة وتجنيد منفذين لعمليات إرهابية، خاصة في شمال القوقاز وبين المهاجرين من آسيا الوسطى.
التعليقات (0)