سياسة عربية

شهيدان في عدوان للاحتلال جنوب لبنان.. حزب الله يرد بقصف عدة مواقع

حزب الله يستخدم عدة أنواع من المسيرات ضد مواقع الاحتلال- إعلام الحزب
حزب الله يستخدم عدة أنواع من المسيرات ضد مواقع الاحتلال- إعلام الحزب
استشهد لبنانيان، الاثنين، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية منطقة عبرا في بلدة حولا جنوبي لبنان، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي على البلدات الجنوبية، فيما أصيب مستوطن إسرائيلي في عمليات نفذها حزب الله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة حولا هذا الصباح، أدت إلى استشهاد شخصين".

وكانت وكالة أنباء لبنان الرسمية أفادت بأن "مسيّرة إسرائيلية أغارت على منطقة عبرا في حولا صباحا، ما أدى الى سقوط شهيدين".

ولفتت الوكالة إلى أن مدفعية إسرائيلية استهدفت بلدة عيتا الشعب الحدودية جنوب لبنان بالقذائف الثقيلة فيما أطلق جيش الاحتلال القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

اظهار أخبار متعلقة


وفي رد من حزب الله، أصيب إسرائيلي، الاثنين، بجروح خطيرة بشظايا مسيرة أطلقت من لبنان على بلدة يعارا قرب الحدود اللبنانية.

وقال موقع "واللا" الإخباري العبري: "أصيب إسرائيلي بجروح خطيرة صباح الاثنين بعد سقوط أجزاء من مسيرة انطلقت من لبنان في غابة، وأدت إلى اندلاع حريق هناك".

وأضاف أنه "تم نقل المصاب، إلى جانب 6 آخرين لاستنشاقهم الدخان في مكان السقوط، على وجه السرعة إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا".

وأشار "واللا" إلى أنه "يأتي الحادث الخطير في الغابة كجزء من هجوم واسع النطاق على الشمال، تم خلاله إطلاق صفارات الإنذار المتواصلة منذ ساعات الصباح الباكر في الجليل الغربي، والجليل الأعلى".

وفي وقت سابق اليوم، رصدت قوات الاحتلال عددا من المسيرات، التي تم إطلاقها من لبنان، باتجاه مناطق الشمال تزامنا مع إطلاق صفارات الإنذار.

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن "نحو 10 صواريخ انفجرت في مناطق مفتوحة قرب قرية "زرعيت" القريبة من الحدود اللبنانية".

وأشارت إلى اندلاع حرائق في الجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ من لبنان.

من جهته قال حزب الله في بيان إنه نفذ هجوما جويا مُتزامنا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يعرا، وهي مقر قيادة اللواء الغربي 300، وقاعدة سنط جين، وهي قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الحزب إن الهجوم يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة قدموس" بلبنان.

وبحسب الحزب فإن قاعدة "سنط جين" تقع شمال مدينة عكا المحتلة، وتبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية حوالى 16.5 كيلومترا، وانها تستهدف للمرة الأولى.

وفي بيان آخر قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا موقع الراهب بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وتشهد الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة منذ عدة أسابيع تصعيدا ملحوظا، في وقت أعلنت فيه دولة الاحتلال حالة التأهب نهاية الشهر الماضي تحسبا لرد حزب الله على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر بالعاصمة اللبنانية بيروت.
التعليقات (0)

خبر عاجل