سياسة عربية

إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار في قلقيلية واستشهاد المنفذ

سبق أن وقعت عملية قبل أكثر من شهرين وقتل فيها مستوطن في قلقيلية- إكس
سبق أن وقعت عملية قبل أكثر من شهرين وقتل فيها مستوطن في قلقيلية- إكس
أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح، في عملية إطلاق نار وقعت في قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

وزعمت هيئة البث العبرية، أن المستوطن "دخل بطريق الخطأ" إلى قلقيلية، وتم إطلاق النار عليه في المدينة.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، استشهاد شاب برصاص الاحتلال، في بلدة عزون بمدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 623 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولفتت إلى أن الشهيد هو طارق زياد داوود، وهو أحد الأسرى المحررين، في صفقة التبادل التي جرت قبل أشهر بين حماس والاحتلال في غزة. 

وأعلنت كتائب القسام في طولكرم، أن الشهيد داوود، هو أحد قادتها الميدانيين في المنطقة، واستشهد بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصيب بها المستوطن في قلقيلية. 

ومنعت قوات الاحتلال، طواقم الإسعاف، من الوصول إلى جثمان الشهيد، وقامت باحتجازه وإبلاغ السلطة الفلسطينية باستشهاده واختطاف جثمانه.

أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار في الأغوار ظهر الأحد، وقالت إنها أجهزت على جندي للاحتلال من مسافة صفر.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضحت القسام، أن مقاتليها نفذوا العملية بالقرب من مستوطنة ميحولا بالأغوار، وانسحب المقاتلون إلى قواعدهم بسلام.

وكانت هيئة البث العبرية قالت إن سيارة مسرعة أطلقت النار في موقعين على المستوطنين، ما أدى إلى مقتل أحدهم بعد العثور عليه مصابا بجروح حرجة، فيما تعرض الآخر لإصابات متوسطة.

ولفتت إلى أن العملية وقعت على شارع 90، بالقرب من مستوطنة محولا في الأغوار الشمالية المحتلة.

وكشفت مواقع عبرية، أن القتيل يدعى يوناتان دويتش، وهو جندي بجيش الاحتلال، من وحدة ماغلان التابعة للواء الكوماندوز من القوات الخاصة، وتم تسريحه قبل أسابيع من قطاع غزة، حيث شارك في العدوان هناك. 

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت حسابات عبرية، إلى أن القتيل أصيب بثماني رصاصات، وتعرض لجروح حرجة، قبل أن يلقى حتفه، خلال نقله بواسطة إسعاف الاحتلال، حيث كان يستعد قريبا للزواج.

وعقب العملية على الفور، شنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام للقرى الفلسطينية، شمال الأغوار، بمنطقة طوباس، وبدأت عمليات تمشيط بحثا عن المنفذين.

في حين أغلقت الحاجز العسكري في المنطقة، وأعاقت حركة المرور فيه بحثا عن المنفذين.
التعليقات (0)

خبر عاجل