سياسة عربية

وفيات بصواعق رعدية مصاحبة للأمطار في محافظات يمنية (شاهد)

ارتفع عدد ضحايا الصواعق الرعدية في اليمن خلال الــ24 ساعة الماضية إلى 7 أشخاص- جيتي
ارتفع عدد ضحايا الصواعق الرعدية في اليمن خلال الــ24 ساعة الماضية إلى 7 أشخاص- جيتي
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الاثنين، مصرع 7 أشخاص بصواعق رعدية مصاحبة للأمطار في عدة محافظات في البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، بوفاة مواطنين اثنين بصواعق رعدية في مديريتي المحابشة والمفتاح في محافظة حجة غربي اليمن.

وأضافت القناة أن "عدد ضحايا الصواعق الرعدية ارتفع خلال الــ24 ساعة الماضية إلى 7 أشخاص في عدد من المحافظات اليمنية"، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق الاثنين، حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" من فيضانات شديدة في اليمن خلال الأيام الـ10 المقبلة، قد تؤدي إلى أضرار جسيمة في المحاصيل الزراعية والبنية التحتية.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مدينة مأرب قد أفادت بأن أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة وصواعق رعدية، شهدتها مأرب على نحو مفاجئ، أدت إلى وفاة 4 مواطنين وإصابة 20 آخرين من سكان مخيمات النزوح في المحافظة.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت الوحدة التنفيذية (مؤسسة حكومية) في بيان لها، أن الأمطار تسبب أيضا بتأثيرات واسعة على مساكن النازحين في 41 مخيما، فيما تضررت ألفان و973 أسرة بأضرار كلية، بينما تضررت 4 آلاف و206 أسرة جزئيا.

وتابعت بأن الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة مأرب طالت 4 مدارس ومرفقين صحيين بشكل جزئي.

يأتي ذلك بعد أيام من سيول مدمرة ناجمة عن أمطار غزيرة شهدت محافظتي الحديدة وتعز (غرب وجنوب غرب اليمن)، تسببت في مقتل 45 شخصا ونزوح أهالي أكثر من 500 منزل، وتقطع العديد من الأودية، ودفن أكثر من 80 بئرا، وجرف أراض زراعية، وتضرر المنازل والبنية التحتية.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، ازدادت كمية الأمطار الغزيرة في محافظات عدة باليمن، ما تسبب بحدوث سيول وفيضانات خلفت 57 قتيلا، حسب تقارير أممية وحكومية، فضلا عن خسائر مادية كبيرة.

ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تزيد مأساة السكان الذين يشتكون هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات.


التعليقات (0)