حول العالم

مروحية تصطدم بسطح فندق في أستراليا والسلطات تؤكد مقتل الطيار وراكب (شاهد)

 السلطات فرضت منطقة استبعاد تغطي عددا من الشوارع القريبة من الفندق- الأناضول
السلطات فرضت منطقة استبعاد تغطي عددا من الشوارع القريبة من الفندق- الأناضول
اصطدمت طائرة مروحية، فجر الاثنين، بسطح فندق في مدينة كيرنز السياحية في ولاية كوينزلاند الأسترالية، ما تسبب في مقتل الطيار وراكب وإجلاء المئات من نزلاء الفندق.

وقالت شرطة ولاية كوينزلاند: "تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى تقاطع شارعي إسبلاناد وفلورنسا حوالي الساعة الـ1:50 صباحا بعد تقارير عن اصطدام مروحية بمحركين بسقف أحد الفنادق".


وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تسبب الاصطدام الناتج عن ذلك في نشوب حريق أعلى الفندق؛ ومع ذلك فإنه تم إخلاء المبنى كإجراء احترازي ولم تقع إصابات بين الأشخاص على الأرض".

ولفتت إلى أنه "جرى تحديد موقع الطيار والراكب الوحيد في الطائرة وتم إعلان وفاتهما في مكان الحادث"، موضحة بدء التحقيقات الجنائية لتحديد هويتهما رسميا.

وبحسب البيان ذاته، فإن "وحدة الحوادث الجنائية ستعمل، بالتعاون مع مكتب سلامة النقل الأسترالي (ATSB)، على إعداد تقرير للطبيب الشرعي".

اظهار أخبار متعلقة


وفرضت السلطات منطقة استبعاد تغطي عددا من الشوارع القريبة من الفندق في إطار قانون الحفاظ على السلامة العامة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، اندلاع حريق على سطح فندق "هيلتون دبل تري" في مدينة كيرنز جراء الاصطدام.

وذكرت تقارير إعلامية أسترالية أن مروحتين من مراوح الطائرة الهليكوبتر انفصلتا وسقطت إحداهما في مسبح الفندق الواقع في المدينة السياحية، التي تعتبر بوابة الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، بحسب وكالة  رويترز.


التعليقات (0)