سياسة دولية

ماذا تعرف عن قاعدة "محفاة ألون" التي استهدفها حزب الله للمرة الأولى؟

تقع القاعدة غربي بحيرة طبريا في الجليل الأعلى وتبعد القاعدة عن الحدود مع لبنان نحو 17 كيلومترا- جيتي
تقع القاعدة غربي بحيرة طبريا في الجليل الأعلى وتبعد القاعدة عن الحدود مع لبنان نحو 17 كيلومترا- جيتي
يوسع حزب الله دائرة النار أكثر فأكثر، بعد إعلانه السبت استهداف قاعدة جديدة تقع في عمق الجليل، وذلك في إطار جبهة الإسناد لقطاع غزة، والتي بدأها في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأصدر حزب الله، السبت، بلاغا عسكريا أكد فيه أن مقاتليه شنوا السبت، هجوماً جوياً بأسرابٍ من المسيرات الانقضاضية على قاعدة محفاة ألون القريبة من مدينة صفد في الجليل الأعلى.

وذكر الحزب أن المسيرات استهدفت أماكن تموضع ضباط القاعدة وجنودها، مؤكدا إصابتها بشكلٍ مباشر وإيقاع إصابات محققة.

اظهار أخبار متعلقة


Image1_8202411104616744705180.jpg

ماذا نعرف عن قاعدة محفاة ألون؟

تقع القاعدة غربي بحيرة طبريا في الجليل الأعلى، وتبعد القاعدة عن الحدود مع لبنان نحو 17 كيلومترا، وتعد قاعدة تجمع وتحشد للقوات البرية التابعة للاحتلال، وتحتوي على مخازن طوارئ للفيلق الشمالي الواقعة جنوب غربي صفد.

تعد القاعدة مركز تدريب رئيسي للمجندين الجدد، ويوجد داخلها مكتب للتجنيد ضمن منطقة طبريا، يسمى "فرع الرؤية"، وهذا المكتب مخصص بشكل أساسي لتجنيد الأقليات، سواء من البدو أو الدروز، أو الأقليات الأخرى.

تشمل هذه القاعدة مركزا لتعليم اللغة العبرية لغير الناطقين بها، ومخصص للمجندين الجدد، سواء الملزمين وغير الملزمين بالتجنيد. ويخضع الجنود في القاعدة لتدريب مهني مدته 12 أسبوعًا بهدف دمجهم في جيش الاحتلال.

يتعلم الجنود اللغة العبرية ويتعلمون بالإضافة إلى ذلك عن الصهيونية وحروب دولة الاحتلال، وبعد انتهاء الدورة، يصل المجندون الجدد إلى جميع قواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (0)

خبر عاجل