سياسة عربية

مرسوم ملكي بشأن انعقاد مجلس الوزراء السعودي في غياب الملك وولي العهد

ينعقد مجلس الوزراء برئاسة الأكبر سناً من أبناء الملك المؤسس- واس
ينعقد مجلس الوزراء برئاسة الأكبر سناً من أبناء الملك المؤسس- واس
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا يسمح لمجلس الوزراء بالانعقاد حتى لو لم يرأسه هو أو رئيس الوزراء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية " واس"، فإنه أُصدر الخميس أمر ملكي جاء في نصه: "نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وبناءً على ما عرضه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن اجتماع مجلس الوزراء إذا لم نحضره ولم يحضره رئيس المجلس، فإنه يرأس الاجتماع الأكبر سناً من أصحاب السمو الملكي أعضاء المجلس الحاضرين".


وأضاف البيان: "يكون انعقاد الاجتماع المُقرّر لمجلس الوزراء – إذا لم نحضره ولم يحضره رئيس المجلس أو أي من نوابه – برئاسة الأكبر سناً من أعضاء المجلس الحاضرين من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وإن نزلوا، استثناءً من حكم المادة (7) من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ في شأن رئاسة اجتماعات مجلس الوزراء، ويتم توقيع القرارات التي تصدر في ذلك الاجتماع من رئيس المجلس.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد ترأس الثلاثاء الماضي الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في جدة، حيث اطّلع مجلس الوزراء في بداية الجلسة على مضمون الرسالة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
التعليقات (0)