سياسة عربية

رسالة تحذير من "خطر" على هواتف الأردنيين تثير هلعا

الرسالة تضمنت صوت إنذار مفاجئ أثار قلقا واسعا- جيتي
الرسالة تضمنت صوت إنذار مفاجئ أثار قلقا واسعا- جيتي
أثارت رسالة مفاجئة، تحذر من طوارئ بدرجة خطيرة، ظهرت على هواتف الأردنيين، هلعا واسعا في البلاد، دفع وزارة الاقتصاد الرقمي للتصريح بأنه خطأ تقني.

وظهرت على هواتف الأردنيين رسالة "إنذار طوارئ بدرجة خطيرة"، مع صوت إنذار، لتبدأ بعدها تساؤلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة ما يجري وطبيعة الرسالة المفاجئة.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة، في تصريح لتلفزيون "المملكة"، إن "الرسائل التي وصلت العديد من هواتف المستخدمين في الأردن، والتي تتضمن إنذار طوارئ حرجا، تعود لنظام إنذار مبكر يتم اختباره من قبل شركة تقنية".

وأضاف أن "النظام تطوره إحدى شركات القطاع الخاص، وتم توقيع العقد معها قبل نحو عام، لتطوير نظام إنذار مبكر يصل لهواتف المستخدمين في المملكة حال الحاجة إليه".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح أن "الرسالة التي وصلت هواتف المواطنين كانت بالخطأ؛ إذ كانت نية الشركة إرسال رسالة تنبيه للعديد من الهواتف، لاختبار النظام، لكنها وصلت لمعظم هواتف المواطنين".

وبين أن "النظام هو إنذار مبكر ضد الحوادث أو الكوارث الطبيعية أو غيرها، يتم إرسالها عبر الهواتف، إذ إن النظام مطبق في العديد من دول العالم".

وجاءت الرسالة في توقيت حساس، في ظل حالة التصعيد في المنطقة، وترقب الرد الإيراني على اغتيال الاحتلال، رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، في طهران، وتحذير حزب الله من رد مشابه بعد اغتيال القيادي العسكري الكبير لديه، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية من العاصمة بيروت.
التعليقات (0)