علوم وتكنولوجيا

تعرّف على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كُرها والأكثر تفضيلا حول العالم

 واجه التطبيق المرتبط أساسا بمشاركة مقاطع الفيديوهات "تيك توك" جُملة من الملاحظات- الأناضول
واجه التطبيق المرتبط أساسا بمشاركة مقاطع الفيديوهات "تيك توك" جُملة من الملاحظات- الأناضول
كشفت دراسة حديثة، أجرتها خدمة تتبع البريد الإلكتروني Mailsuite، حول تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، عن تصنيف يبرز أكثر هذه تطبيقات التواصل الاجتماعي المعروفة كُرها، وكذلك الأكثر تفضيلا، وذلك في جميع أنحاء العالم.

وبحسب الدراسة، التي استندت في التصنيف الذي كشفت عنه، على تحليل نحو 1500 تطبيق على متجر "غوغل بلاي" (Google Play)؛ أن "تطبيق -فيسبوك- هو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر كرها، حيث احتل المرتبة الأدنى في 39 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا، وأجزاء كبيرة من إفريقيا وآسيا، ووصل إلى أدنى تصنيف في الهند وباكستان ونيجيريا والمغرب".

إلى ذلك، تم تصنيف "إكس" (تويتر سابقا) باعتباره التطبيق الأقل شعبية في 10 دول حول العالم، حيث إنه احتلّ الرتبة الثالث بشكل عام في قائمة الأكثر كرها حول العالم.

كذلك، دخلت تطبيقات "ميتا"، وهي المملوكة لرجل الأعمال والمبرمج الأمريكي، مارك زوكربيرغ، "انستغرام" و"ثريدز"، جنبا إلى جنب مع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في قائمة التطبيقات الخمسة الأكثر كرها في عدد كبير من دول العالم.

وفي السياق نفسه، حصلت منصة التدوين Reddit، على المرتبة التي تعتبر "الأسوأ" في 30 دولة، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والسويد، حيث إن المنصة قد احتلّت المركز الثاني بالنسبة إلى أكثر التطبيقات كرها حول العالم.

اظهار أخبار متعلقة


أما بخصوص تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر تفضيلا في العالم، قد جاء تطبيق مشاركة الفيديو "تيك توك" في الصدارة، حيث احتل المرتبة الأولى في 30 دولة بشكل عام. حيث حصل التطبيق على التقييمات الأعلى في متجر "غوغل بلاي" في كل من الدول التالية: الكويت والبحرين وقطر وعمان ولاتفيا ومولدوفا.

ومع ذلك، واجه التطبيق المرتبط أساسا بمشاركة مقاطع الفيديوهات "تيك توك" جُملة من الملاحظات وأيضا تدقيقا وصف بكونه "شديد"، وذلك بسبب سلامة الأطفال وأيضا إعدادات الخصوصية، ناهيك عن من يشير إلى محتواه لكونه "المحتوى الجريء" بالمُقارنة مع باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث يتم وصفه أيضا من عدد من المتابعين لما يروج عليه بأنه: "جنة المتحرشين بالأطفال".
التعليقات (0)

خبر عاجل