حول العالم

إلغاء رحلة طيران من المغرب إلى كندا بسبب "تنمر" مضيفة على الركاب (شاهد)

اعتذر الطيران الكندي للركاب عن التأخير - الصفحة الرسمية للطيران الكندي إكس
اعتذر الطيران الكندي للركاب عن التأخير - الصفحة الرسمية للطيران الكندي إكس
أدى شجار بين أحد المسافرين ومضيفة طيران إلى تأخير إقلاع رحلة جوية تابعة لشركة طيران كندا كانت متجهة من المغرب إلى مونتريال لـ30 ساعة الجمعة الماضية.

وأظهر مقطع فيديو تم التقاطه داخل طائرة إيرباص A330 على الأرض بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، وتمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع، مضيفة طيران تصرخ على أحد الركاب باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

وحسب المعلومات فإن الراكب طلب الحصول على غطاء قبل أن ينشب الخلاف بين الطرفين٬ ويظهر في الفيديو المضيفة وهي تصرخ بالفرنسية: "إما أن تتصرف بتهذيب، أو سنضطر إلى النزول! سأبلغ الكابتن حالًا. هل هذا مفهوم؟".

ومن ثم بدأت المضيفة التحدث بالإنجليزية وقالت: "لا أريد التنمر على طاقمي. على الجميع التصرف بتهذيب"، بينما كانت تشق طريقها إلى الممر وسط صيحات من مختلف الركاب، وتتابع قائلة: "كونوا هادئين! اربطوا أحزمة الأمان وإلا ستنزلون من على متن الطائرة".

وإثر الحادثة تم إلغاء الرحلة، حيث تظهر بيانات رادار الطيران أن الرحلة AC73 كانت تتجه نحو المدرج قبل أن تعود إلى موقعها، ولم تقلع أبدا.

وذكر حساب FL360aero أنه تم استدعاء الشرطة لإبعاد راكبة، وأن المسافرين الآخرين غادروا الطائرة أيضا تضامنا، مما أدى إلى إلغاء الرحلة.

وقالت شركة الطيران في بيان: "نعتذر لعملائنا ونأسف بشدة لأن تجربتهم كانت أقل بكثير مما كانوا يتوقعونه عند السفر مع طيران كندا".
التعليقات (0)

خبر عاجل