سياسة عربية

السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق وافد سوري.. ما تهمه؟

شددت وزارة الداخلية السعودية حرص المملكة على "محاربة المخدرات بأنواعها"- الأناضول
شددت وزارة الداخلية السعودية حرص المملكة على "محاربة المخدرات بأنواعها"- الأناضول
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تنفيذ حكم الإعدام "القتل تعزيرا" بحق وافد يحمل الجنسية السورية في منطقة الجوف، بتهمة تهريب الأقراص المخدرة إلى المملكة.

وقالت الوزارة في بيان، السبت: "أقدم عزت أحمد السعدي، سوري الجنسية، على تهريب أقراص الامفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة".

وأضافت: "صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت أنه "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني، عزت أحمد السعدي، يوم السبت 14 / 1 / 1446 هـ الموافق 20 / 7 / 2024م في منطقة الجوف".

وأشار البيان، إلى أن "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم".

وشدد على أن الداخلية السعودية "تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن إعدام ما يقرب من 10 أشخاص خلال شهر تموز/ يوليو، في قضايا مختلفة، منهم مواطن سوري وآخر يمني.

وعام 2022، أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ الإعدام بحق 81 شخصا بينهم شخص يحمل الجنسية السورية، وذلك على خلفية إدانتهم بتهم متعلقة بـ"الإرهاب" و"اعتناق المعتقدات المنحرفة".

التعليقات (0)

خبر عاجل