سياسة عربية

هجوم جديد على سفينة.. الحوثي يهدد بضرب أهداف "حساسة جدا" لدى الاحتلال

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية استهداف سفينة في خليج عدن بصواريخ ومسيّرات، بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ دولة الاحتلال- ناشطون
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية استهداف سفينة في خليج عدن بصواريخ ومسيّرات، بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ دولة الاحتلال- ناشطون
أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرق محافظة عدن اليمنية.

وقالت الهيئة، في بيان، لقد "تلقينا تقريرا عن وقوع حادث على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرق عدن اليمنية"، مؤكدة أن قبطان السفينة أبلغ عن إصابة السفينة بمقذوفات مجهولة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية استهداف سفينة في خليج عدن بصواريخ ومسيّرات، بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


"قصف مواقع حساسة جدا"
في السياق نفسه، توعدت جماعة الحوثي بتصعيد عملياتها وضرب أهداف "حساسة جدا" في دولة الاحتلال.

وفي كلمة له، قال عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي، أمام حشود كبيرة شاركت في مظاهرة بصنعاء دعما لغزة: "نقول للإسرائيليين، كلما استمررتم في اعتداءاتكم وجرائمكم في غزة ثقوا أن عمليات قواتنا المسلحة في تصاعد وتطور مستمر، وما عملية اليوم التي وصلت إلى عمق قراركم إلا إحدى هذه العمليات المتطورة والنوعية، وهي مستمرة".

وأضاف مخاطبا إسرائيل: "يجب أن نلفت أيضاً انتباهكم بأننا سنضرب الأهداف الحساسة جداً جداً".

وتابع الحوثي: "مساندتنا لفلسطين هي مساندة من منطلق إيماني، وليس من أجل شيء آخر، لذلك الإخوة الفلسطينيون يفهمون بأن العمليات مستمرة مهما كان حجم التحديات".

والجمعة، قتل إسرائيلي و10 آخرون أصيبوا إثر سقوط طائرة مسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة".

وأعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم، واصفة إياه بأنه "الأول من نوعه".

وعقب عملية الحوثي اليوم، قال مسؤول إسرائيلي كبير لموقع "واينت" الإخباري العبري، إن "إسرائيل سترد على الهجوم الذي نفذه الحوثيون بطائرة مسيرة".

وتابع المسؤول الذي لم يكشف الموقع عن اسمه: "خيار الهجوم على الأراضي اليمنية مطروح على الطاولة".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي أسفرت عن استشهاد أكثر من 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.
التعليقات (0)