سياسة عربية

خلال نومه.. اغتيال قائد "لواء الجبل" في محافظة السويداء جنوب سوريا

اغتيل الجرماني برصاصة واحدة أطلقت عليه خلال نومه- إكس /السويداء24
اغتيل الجرماني برصاصة واحدة أطلقت عليه خلال نومه- إكس /السويداء24
شيع أهالي محافظة السويداء جنوب سوريا، الخميس، قائد "لواء الجبل" مرهج الجرماني الذي وجد مقتولا داخل منزله بعد إصابته برصاصة واحدة أطلقت عليه من مسافة قريبة من إحدى النوافذ خلال نومه، فجر الأربعاء.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات مشاركة العديد من أهالي المحافظة ذات الغالبية الدرزية في تشييع الجرماني في قريته أم الزيتون بريف السويداء.


وفي كلمة خلال مشاركته بالتأبين، قال الشيخ حكمت الهجري: "إننا نعتبر مرهج الجرماني، شهيد الواجب، وفقيد الشرف والكرامة، وقد حملني السوريون من مختلف المحافظات التعازي لآل الجرماني".

وفجر الأربعاء، عُثر على جثمان مرهج الجرماني وهو مضرج بدمه في صالة منزله في حي الخريج، جراء إصابته برصاصة واحدة أطلقت من نافذة البيت حين كان نائما، حسب منصة "السويداء24".

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، ذكرت شبكة "الراصد" المحلية أن مجموعة قامت بالتسلل إلى داخل منزل الجرماني وأطلقت النار عليه من إحدى النوافذ أثناء نومه.

وأشارت الشبكة، إلى أن قائد "لواء الجبل" عُرف بموقفه المعارض للنظام السوري، ولعب دورا واضحا في الحراك الشعبي المتواصل في محافظة السويداء.

وتشهد السويداء مظاهرات مناهضة للنظام السوري بوتيرة متواصلة منذ آب /أغسطس عام 2023، تخللها تصاعد في التوترات ما أدى إلى مقتل شخص بنيران قوات الأسد حزيران /يونيو الماضي، فضلا عن وقوع اشتباكات بين فصائل محلية مسلحة وأخرى تابعة للنظام.

وكانت الاحتجاجات في السويداء حملت في بداياتها شعارات اقتصادية متعلقة بتحسين المعيشة، لكنها أخذت منحى سياسيا بعد ذلك وتحولت إلى حراك شعبي يطالب بإسقاط رئيس النظام بشار الأسد.

اظهار أخبار متعلقة



وكان الجرماني ظهر أكثر من مرة في ساحة الكرامة بالسويداء التي تعد مركزا للاحتجاجات الشعبية المناهضة للأسد، كما يعد الفصيل الذي يتزعمه واحدا من المجموعات المحلية الداعمة للحراك الشعبي بالمحافظة الواقعة جنوبي البلاد، حسب موقع "تلفزيون سوريا" المعارض.

والشهر الماضي، قام "لواء الجبل" باحتجاز عدد من عناصر جيش النظام ردا على اعتقال شابة من المحافظة في دمشق، ما دفع النظام إلى إطلاق سراحها لاحقا.


التعليقات (0)

خبر عاجل