سياسة عربية

شرطة عُمان تكشف مفاجأة بشأن هوية منفذي الهجوم على مسجد الشيعة

أسفر الهجوم عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 "جناة"- الشرطة العمانية
أسفر الهجوم عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 "جناة"- الشرطة العمانية
كشفت الشرطة العمانية عن مفاجأة متعلقة بهوية منفذي الهجوم على مسجد للشيعة في العاصمة مسقط قبل أيام، والذي تبناه تنظيم الدولة "داعش".

وأعلنت الشرطة السلطانية في عُمان أن الثلاثة المتورطين في إطلاق النار هم إخوة من مواطنيها، وقد تمّت تصفيتهم، كاشفة أن التحقيقات دلّت على تأثرهم بأفكار "ضالة".

وقالت في بيان نشرته عبر منصة "إكس": "حرصًا من شرطة عُمان السلطانية على إطلاع الجمهور الكريم على مستجدات حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير، فقد تأكد أن الجناة الثلاثة المتورطين في الحادث عُمانيون وهم إخوة".

وأضافت أنهم "قد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت التحريات والتحقيقات على أنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".

وكانت صفحات محلية ذكرت سابقا أن المهاجمين يحملون الجنسية الباكستانية، وهو ما نفاه بيان الشرطة.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء العمانية، بحدوث إطلاق نار في مسقط أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 "جناة"، وإصابة 28 بعضهم أجانب، في واقعة نادرة في البلد الخليجي الهادئ.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء، عن مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في هجوم مسلح وقع في سلطنة عُمان صباح الثلاثاء في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط"، دون تفاصيل.



التعليقات (0)