المرأة والأسرة

الحكم بالسجن المؤبد على رجل خطط لخطف مذيعة بريطانية شهيرة واغتصابها

داهمت قوات الأمن منزل المتهم وعثروا على "مجموعة أدوات الاختطاف" التي تضمنت روابط الكابلات والكلوروفورم- CC0
داهمت قوات الأمن منزل المتهم وعثروا على "مجموعة أدوات الاختطاف" التي تضمنت روابط الكابلات والكلوروفورم- CC0
حكم على رجل خطط لاختطاف واغتصاب وقتل إحدى كبار المشاهير في المملكة المتحدة، بالسجن مدى الحياة مع عقوبة السجن لمدة لا تقل عن 15 عامًا.

وأدين غافين بلامب (37 عاما) الأسبوع الماضي بالتخطيط لنصب كمين لمقدمة البرامج التلفزيونية هولي ويلوبي (43 عاما) في منزلها قبل نقلها إلى غرفة تشبه الزنزانة.

وتم القبض عليه بعد أن تسلل ضابط شرطة سري أمريكي إلى مجموعة على الإنترنت وأرسل منشورات بلامب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقام ضباط إنفاذ القانون الأمريكيون بعد ذلك بتسليم الأدلة إلى شرطة المملكة المتحدة، التي داهمت منزل بلامب في هارلو، جنوب شرق إنجلترا. لقد عثروا على "مجموعة أدوات الاختطاف" التي تضمنت روابط الكابلات والكلوروفورم.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت ويلوغبي، وهي مذيعة تلفزيونية نهارية، وصفها القاضي إدوارد موراي بأنها "شخصية عامة معروفة ومحبوبة"، إن القضية كان لها تأثير "غير حياتها"، وفقا لملخص بيان تأثير الضحية الذي قرئ في المحكمة. 

وقالت المدعية أليسون مورغان: "من الواضح، كما يقول الادعاء، أنه كان من المستحيل نقل مدى الصدمة والخوف الناجم عن هذه الجريمة".

وأضافت مورغان أيضا أن وسائل الإعلام لم تنشر المدى الكامل لخططه لأنها كانت "فاسدة وحقيرة للغاية"، ولكن قيل للمحكمة إن بلامب كان ينوي إيذاء زوج ويلوغبي وأطفاله.

واستمعت المحكمة إلى أن بلامب، الذي لديه سلسلة من الإدانات السابقة المتعلقة بالاختطاف والسجن الزائف، وأخبر ضابط الشرطة السري عبر الإنترنت أنه خطط لذبح ويلوبي، رغم أنه "كان يعبدها ومهووسًا بها ومحطمًا لكونه سبب هذا الألم لها".

اظهار أخبار متعلقة


ووصف نيكولا رايس، المدعي العام المتخصص في النيابة العامة، بلامب بأنه "رجل خطير خطط لأعمال عنف لا توصف ضد أحد الوجوه الأكثر شهرة في البلاد".

وأضافت: "على الرغم من محاولاته تصوير نفسه على أنه شخص خيالي غير ضار، إلا أن الادعاء أقنع هيئة المحلفين بأن بلامب يشكل تهديدًا حقيقيًا للغاية".

في إنجلترا وويلز، السجن مدى الحياة هو حكم يستمر حتى وفاة السجين، لكن في معظم الحالات يحدد القاضي حدا أدنى للمدة، وبعد ذلك يصبح السجين مؤهلاً للإفراج المشروط.
التعليقات (0)

خبر عاجل