حول العالم

مصرع 39 مهاجرا "غير نظاميين" وفقدان 150 في غرق قارب قرب اليمن

يعد اليمن وجهة لمهاجري دول القرن الأفريقي للانتقال إلى دول الخليج- الأناضول
يعد اليمن وجهة لمهاجري دول القرن الأفريقي للانتقال إلى دول الخليج- الأناضول
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، عن مصرع 39 مهاجرا وفقدان 150 آخرين في حادث غرق قارب قبالة سواحل اليمن.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها إن "حادثا مأساويا وقع قبالة سواحل اليمن، حيث غرق قارب يحمل 260 مهاجرا، وإن الحادث أسفر عن سقوط 39 قتيلا، و150 مفقودا، بينما نجا من الغرق 71 شخصا آخرين".

وقالت وسائل إعلامية يمنية إنّ الحادثة التي غرق فيها هؤلاء المهاجرون غير النظاميين الوافدين من القرن الأفريقي، وقعت عند ساحل الغريف في مديرية رضوم الواقعة على بعد 200 كيلومتر إلى الشرق من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة على ساحل بحر العرب.

اظهار أخبار متعلقة


ويعد اليمن وجهة لمهاجري دول القرن الإفريقي لا سيما إثيوبيا والصومال، إذ يهدف معظمهم للانتقال إلى دول الخليج وخاصة السعودية على الحدود الشمالية الغربية للبلاد، ويلجأ المهاجرون بسبب الظروف الإنسانية الصعبة وصعوبة الوصول إلى دول الخليج مباشرة إلى الهجرة غير الشرعية.

وأكد تقرير حديث للأمم المتحدة، أن اليمن يستقبل أكثر من 44 ألفاً من المهاجرين وطالبي اللجوء الصوماليين في عام 2024، رغم استمرار الصراع في اليمن والتوتّرات الأخيرة في البحر الأحمر على خلفية حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة.
التعليقات (0)