سياسة عربية

السعودية تحدد إمام وخطيب الحرمين الشريفين في عيد الأضحى

يسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية- واس
يسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية- واس
حددت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، اسم إمام وخطيب صلاة عيد الأضحى في الحرمين.

وأعلنت الرئاسة أنه "سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام، معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس".

في حين أنه "سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد النبوي، إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا".

وأشارت رئاسة الشؤون الدينية إلى أن "موعد إقامة صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة".

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت السلطات السعودية عن إكمال استعداداتها لموسم الحج، وقالت السبت إنها أبعدت من مكة أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج، قبل أسبوع من بدء مناسكه.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن مصدر أمني، أن بين من تم إبعادهم في الأيام الأخيرة من مكة 153,998 أجنبيا جاؤوا بتأشيرات سياحية بدلا من تأشيرات الحج.

وأبعدت السلطات 171,587 آخرين يقيمون في السعودية، لكنهم ليسوا من سكان مكة، وليست لديهم تصاريح الحج، وفق المصدر ذاته.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية، لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن يكون مكلفا، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

ويشكّل الحج مصدر دخل رئيسيا للسعودية، حيث تقدر إيرادات المناسك والعمرة والزيارات الدينيّة الأخرى على مدار العام بمليارات الدولارات سنويا.

ومنذ السبت الماضي، وصل أكثر من 1.3 مليون شخص مسجلين إلى السعودية لأداء فريضة الحج، بحسب السلطات.

التعليقات (0)