سياسة عربية

نجاة مسؤول مخابراتي من الاغتيال في تعز جنوب اليمن

تعرضت المركبة التي كان يستقلها المسؤول العسكري لأضرار مادية كبيرة- الأناضول
تعرضت المركبة التي كان يستقلها المسؤول العسكري لأضرار مادية كبيرة- الأناضول
نجا مسؤول استخباراتي بالجيش اليمني، السبت، من محاولة اغتيال، بعد أن استهدفت عبوة ناسفة مركبته في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وأفاد العقيد، عبدالباسط البحر، متحدث باسم قوات الجيش اليمني في تعز أن مدير شعبة الاستخبارات في محور تعز العسكري (أعلى سلطة بالمحافظة)، العميد عبده قاسم البحيري، نجا من محاولة اغتيال غادرة قرب منزله بمديرية المسراخ في الريف الأوسط من محافظة تعز.

وقال البحر عبر منصة "إكس" إن عبوة ناسفة زرعت في الطريق المؤدية لمنزل العميد "البحيري" في منطقة الأقروض بالمسراخ، ما أدى إلى إصابة اثنين من أفراد الحماية له، أحدهما إصابته بالغة.

فيما تعرضت المركبة التي كان يستقلها المسؤول العسكري لأضرار مادية كبيرة، دون مزيد من التفاصيل حول وضع مدير الاستخبارات العسكرية بالجيش في تعز، وفقا للعقيد البحر.

اظهار أخبار متعلقة


ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما لم توجه أي اتهامات من الجيش اليمني إلى الجهة المتورطة بالحادثة.

وبين فينة وأخرى، يتعرض مسؤولون عسكريون وأمنيون في القوات الحكومية لمحاولات اغتيال بعضها فاشلة وفي أحيان أخرى تكون ناجحة، وذلك في مناطق مختلفة تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وفي 21 يوليو/ تموز 2023، قتل رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز، مؤيد حميدي، وهو أردني الجنسية في مدينة التربة جنوبي تعز، في عملية لاقت تنديدا عربيا ودوليا وأمميا.
التعليقات (0)