سياسة دولية

جدل وتوقعات يلاحق شعار "بي بي سي" الأسود.. ما هي الحقيقة؟

اللون الأسود كان متبعا منذ 2021
اللون الأسود كان متبعا منذ 2021
تداول ناشطون في الساعات الماضية، أخبارا حول توقع صدور خبر محزن من العائلة البريطانية المالكة؛ وذلك بناء على تحويل شعار هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على وسائل التواصل الاجتماعي إلى اللون الأسود، على حد قولهم.

وكتب حساب "Raeael Sargi" على منصة "إكس"؛ إن "بي بي سي" غيرت شعارها إلى اللون الأسود، معلقا على ذلك: هل هناك إعلان قادم؟

ووفق بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، فإن  الألوان تم تغييرها بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث الراحلة، لذا من الممكن أن تكون الأخبار المتوقعة مرتبطة بوفاة أحد أفراد العائلة المالكة.

فيما زعم حساب يدعى "Tom Valentino"، أن "الإعلان المرتقب سيكون مرتبطا بغياب زوجة ولي العهد، بعد اختفائها عن الأنظار منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر وسط شائعات عن وفاتها".

فما هي حقيقة الشعار الأسود؟
قال حساب "هنا الحقيقة"؛ إن الأخبار التي تداولتها حسابات على منصة "إكس"، حول أن قناة "بي بي سي" البريطانية قامت بتغيير شعارها إلى اللون الأسود، استعدادا للإعلان عن حالة وفاة في العائلة المالكة، غير صحيحة.
وأكد الحساب أن "بي بي سي" تعتمد الشعار الأسود لعدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك منذ عام 2021.

والأسبوع الماضي، دفعت "صورة معدلة" نشرتها أميرة ويلز. كيت ميدلتون، عددا من وسائل الإعلام إلى الإبلاغ عن تزييفها وسحبها، بالإضافة إلى انتشار العديد من التكهنات بشأن صحتها، بالأخص أنها كانت الصورة الأولى لها بعد الخضوع لعملية جراحية. 

واعتذرت الأميرة البريطانية عن الصورة التي نشرتها، والتي ظهرت فيها مع أطفالها الثلاثة، الأحد، بمناسبة يوم عيد الأم في المملكة المتحدة، مؤكدة أنها قامت بإجراء التعديلات بنفسها.

وقالت عبر إكس، الاثنين: "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانا بإجراء تجارب التحرير. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس. أتمنى أن يكون كل من يحتفل بعيد الأم سعيدا جدا".

وأججت الصورة التي نشرها قصر كنسينغتون، نظريات مؤامرة نسفت الجهود الرامية لطمأنة الجمهور بشأن صحة الأميرة كيت، ووصل الأمر بالبعض للتشكيك حتى بأن أميرة ويلز لا تزال على قيد الحياة، وفق فرانس برس.
التعليقات (0)