سياسة عربية

الذهب إلى ارتفاع طفيف مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية

ترقب لقرارات البنك المركزي الأمريكي- جيتي
ترقب لقرارات البنك المركزي الأمريكي- جيتي
ارتفعت أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين مزيدا من بيانات الوظائف الأمريكية لتوقع الخطوات التالية ‏للبنك المركزي الأمريكي بشأن سياسته النقدية، لكن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية حد ‏من صعود المعدن النفيس.‏

وارتفع الذهب الأربعاء في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2043.72 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 21 ديسمبر/ كانون الأول أمس الأربعاء.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2051.10 دولار للأوقية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم، إن المحرك الأكبر لأسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية كان تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام، وسيظل الأمر كذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 12 و13 كانون الأول/ ديسمبر أن مسؤولي البنك على قناعة متزايدة بأن التضخم ينحسر، لكنهم أشاروا أيضا إلى درجة عالية من عدم اليقين في ما يخص توقعات خفض الفائدة.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

اظهار أخبار متعلقة


وتراجع مؤشر الدولار لكنه ظل قريبا من ذروة ثلاثة أسابيع التي بلغها في الجلسة السابقة، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 3.9330 بالمئة.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المقرر صدورها لاحقا وتقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية غدا الجمعة، سعيا لوضوح أكبر بشأن المجال المتاح أمام البنك المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.97 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 966.59 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1066.93 دولار.

التعليقات (0)