سياسة دولية

بالتعاون مع الولايات المتحدة.. بريطانيا تستعد لمهاجمة الحوثيين

بريطانيا أعلنت استعدادها لشن "هجمات منسقة" ضد الحوثيين- جيتي
بريطانيا أعلنت استعدادها لشن "هجمات منسقة" ضد الحوثيين- جيتي
قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، نقلا عن مصادر، إن بريطانيا أعلنت استعدادها لشن "هجمات منسقة" ضد الحوثيين، وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن جماعة الحوثيين تسببت في إحداث فوضى في البحر الأحمر من خلال هجماتها واختطاف سفن". مردفة بأن "الجيش البريطاني يعد بإطلاق موجة من الضربات الجوية ضد الحوثيين المدعومين من إيران، ما يثير احتمال تصاعد التوترات بشكل كبير في المنطقة".

وتابعت: "ستنضم المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، وربما إلى دولة أوروبية أخرى، لإطلاق وابل من الصواريخ على أهداف محددة مسبقا، سواء في البحر أو في اليمن نفسه، حيث يتمركز المتمردون".

واسترسل المصدر نفسه: "الضربات المنسقة قد تشمل استخدام طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) للمرة الأولى، أو استخدام إتش إم إس دايموند، وهو مدمر من النوع 45 نجح بنجاح في تدمير طائرة دون طيار هاجمتها باستخدام صاروخ Sea Viper في البحر الأحمر في وقت سابق هذا الشهر".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن سفينة الشحن "غالاكسي ليدر"، التي تم احتجازها من قبل مقاتلي الحوثيين، قد "أصبحت الآن معلما سياحيا في ميناء على البحر الأحمر في محافظة الحديدة في اليمن".

وفي سياق متصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، إنها تلقت بلاغا عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة، في مذكرة تحذيرية، أن "سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاثة زوارق من ناحية الميناء، وجرى تبادل إطلاق النار"، موضحة أنه "لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم".

وكانت مدمرة أمريكية قد أسقطت، السبت، صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من اليمن في أثناء استجابتها لنداء استغاثة من سفينة شحن دنماركية. فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) على وسائل التواصل الاجتماعي، إن "الصاروخين أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الجمعة، أنها أسقطت طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا مضادا للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون، في المحاولة الثانية والعشرين من جانبهم للهجوم على الملاحة الدولية منذ 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل