سياسة عربية

مخرجون عالميون يوجهون رسالة مفتوحة لوقف العدوان على غزة

نداء لوقف العدوان على غزة- إنترنت
نداء لوقف العدوان على غزة- إنترنت
وجه مجموعة من المخرجين السينمائيين العالميين بينهم المخرج الإسرائيلي نداف لابيد رسالة مفتوحة عبر صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، حثوا فيها على وقف العدوان على قطاع غزة واتخاذ إجراءات فورية لتأمين ممرات إنسانية والإفراج عن الرهائن.
 
وأفاد المخرجون في رسالتهم بأن هجوم السابع من أكتوبر قاد إسرائيليين وفلسطينيين إلى دورة جديدة من العنف والمأساة، مؤكدين على أن ما يحدث حاليا في غزة يعتبر مجزرة ذات أبعاد هائلة حيث يفقد الآلاف من النساء والأطفال حقوقهم الأساسية ويعاني الشعب بأسره.
 

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت الرسالة: "لا توجد أي فرصة للبقاء على قيد الحياة، نطالب بوقف فوري للقصف في غزة وإنشاء ممرات إنسانية وتقديم المساعدة وتوفير الموارد المادية التي تطالب بها كافة المنظمات الدولية، وإطلاق سراح الرهائن".
 
وذكرت الصحيفة أن المخرجين الذين وقعوا على الرسالة هم: المخرج الفنلندي آكي كوريسماكي مخرج “الأوراق المتساقطة”، والمخرج الياباني الحائز جائزة الأوسكار ريوسوكي ماغوتشي مخرج “سائق السيد يوسوكي”، والمخرجة الفرنسية كلير داني التي ترأست هذا العام منظمة "السيد يوسوكي"، والمخرج الفرنسي آرثر هراري الذي كتب سيناريو فيلم "تشريح السقوط"، وآخرون منهم مخرجون يهود.
 

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الوحشي على قطاع غزة مع تصاعد الكارثة الإنسانية وتزايد المواجهات على جبهتي لبنان واليمن مع ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 21 ألف قتيل وأكثر من 55 ألف إصابة منذ بداية العدوان.
التعليقات (0)