سياسة دولية

بايدن يتحدث عن سعيه لولاية رئاسية ثانية.. "لولا ترامب لما كنت واثقا من ترشحي"

تواجه حملة بايدن صعوبات عديدة وسط انخفاض شعبيته بشكل كبير- جيتي
تواجه حملة بايدن صعوبات عديدة وسط انخفاض شعبيته بشكل كبير- جيتي
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "غير واثق" من أنه كان سيسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نهاية العام المقبل لو لم يترشح سلفه الجمهوري دونالد ترامب لهذه الانتخابات.

وذكر الرئيس الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاما خلال حملة لجمع التبرعات في مدينة ويستون بولاية ماساتشوستس (شمال شرق)، أنه "لو لم يترشح ترامب لما كنت واثقا من أنني كنت لأترشح. لكن، لا يمكننا أن ندعه يفوز".

ولا ينفك بايدن الذي تواجه حملته صعوبات عديده وانخفضت شعبيته بشكل كبير، يؤكد أنه في وضع أفضل للتغلب مجددا على غريمه الجمهوري، على الرغم من أنه يواجه مكامن ضعف في تسويق نفسه أمام الناخبين ولا سيما بسبب عمره وحصيلة عهده على الصعيد الاقتصادي. 

وإضافة لذلك الإعلان المتكرر لمسلمي أمريكا بعدم التصويت له على خلفية مشاركته في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل بايدن القول، إن الديمقراطية الأمريكية ستكون مجدداً على المحك في الانتخابات المقبلة والتي يتوقع أن تكون نسخة عن الانتخابات السابقة.

وعلى الرغم من أن بايدن لا يتمتع بشعبية جارفة في أوساط حزبه، فإن فوزه ببطاقة الترشيح الديمقراطية لانتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر 2024 يكاد يكون مضمونا ما لم تحصل مفاجأة كبيرة أو مشكلة صحية خطيرة تجبره على الانسحاب.

بالمقابل، تُجمع كل استطلاعات الرأي على أن ترامب هو حاليا المرشح الأوفر نصيبا للفوز في الانتخابات التمهيدية لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات القادمة.
التعليقات (0)