اقتصاد دولي

الدولار يستعيد قوته والذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات الوظائف الأمريكية

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة - جيتي
انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة - جيتي
تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء من أعلى مستوياتها على الإطلاق مع استعادة الدولار قوته وإحجام ‏المستثمرين عن التداول الكثيف قبيل بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية التي قد توفر مزيدا من الوضوح حول مسار أسعار ‏الفائدة.‏

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2018.29 دولارا للأوقية (الأونصة)، وكان صعد إلى مستوى قياسي بلغ 2135.40 دولارا الاثنين، قبل انخفاضه بما يزيد على 100 دولار في يوم واحد ليغلق منخفضا اثنين بالمئة.

ونزلت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.3 بالمئة إلى 2036.80 دولارا.

اظهار أخبار متعلقة



وقال جيم ويكوف كبير المحللين لدى كيتكو ميتالز "كان صعود مؤشر الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بشكل أساسي بمثابة تأثير سلبي خارجي على السوق... لكن مستوى 2000 دولار من المحتمل أن يكون الحد الأدنى على المدى القريب في سوق الذهب".

وصعد الدولار 0.2 بالمئة ليحوم قرب أعلى مستوى له فيما يزيد على أسبوع مما رفع تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ووفقا لخدمة سي.إم.إي فيد ووتش، يتوقع 61 بالمئة من المتداولين، بعد تعليقات حذرة من كبار مسؤولي البنك المركزي الأمريكي، انخفاض سعر الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس في آذار / مارس في حين توقع 87 بالمئة منهم أن يحدث ذلك في أيار/ مايو.

وقال كومرتس بنك في مذكرة "نتوقع فقط أن يرتفع سعر الذهب بشكل دائم إلى 2100 دولار للأوقية في النصف الثاني من عام 2024، عندما يبدأ المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة".

اظهار أخبار متعلقة



وأظهر تقرير فرص العمل ودوران سوق العمل الشهري أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة انخفضت إلى 8.73 ملايين في تشرين الأول/ أكتوبر  من 9.35 ملايين في سبتمبر/ أيلول، مما يشير إلى تباطؤ الطلب على العمالة.

ويترقب المستثمرون أيضا مسح إيه.دي.بي المتعلق بالتوظيف في القطاع الخاص المقرر صدوره الأربعاء قبل تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر تشرين الثاني / ‏نوفمبر يوم الجمعة.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 24.22 دولارا للأوقية في حين نزل البلاتين 2.2 بالمئة إلى 896.17 دولارا. كما تراجع البلاديوم اثنين بالمئة إلى 956.84 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)