صحافة إسرائيلية

رئيس الاحتلال يلتقي بن زايد في الإمارات للعمل على "إطلاق الأسرى" في غزة

هرتسوغ دعا بن زايد للعمل من أجل إطلاق الأسرى - جيتي
هرتسوغ دعا بن زايد للعمل من أجل إطلاق الأسرى - جيتي
قالت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الاحتلال  اسحاق هرتسوغ  قد وصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تعقد قمة المناح "كوب28"  بهدف العمل على إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة.
 
وبحسب موقع 0404 العبري فقد التقى هرتسوغ  بالرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان في دبي .

وأضاف الموقع بأن هرتسوغ أكد على ضرورة التحرك بأي شكل من الأشكال لإطلاق الأسرى الذين في أيدي حركة حماس ، حيث كان هذا محور اللقاء.

وتحدث هرتسوغ -وفقاً للموقع-  عن "الواجب الإنساني  المتمثل في إطلاق سراح المختطفين، والذي يقع على عاتق الأسرة الدولية بأكملها وعلى زعماء المنطقة على وجه الخصوص".

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب وسائل إعلام عبرية فقد ناشد  هرتسوغ صديقه بن زايد لاستخدام كامل ثقله السياسي من أجل تعزيز وتسريع عودة الأسرى إلى ديارهم.

من جهته شدد بن زايد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما شكر رئيس دولة الاحتلال على "التعاون بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة الذي أتاح زيادة المساعدات الإنسانية، وبناء مستشفى ميداني في ملعب رفح، وكذلك نقل الأطفال المصابين للعلاج في الإمارات" وفقاً للموقع.

وحضر اللقاء أيضًا رئيس أركان الأمن القومي تساحي هنغبي، والمدير العام لبيت الرئيس إيال شويكي، والمدير العام لوزارة الخارجية رونان ليفي.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، كان قد أكد مشاركته في مؤتمر المناخ في دبي، والذي وصل إلى تل أبيب فجر الخميس، من أجل الالتقاء بقيادات الاحتلال.

وكانت رئاسة الاحتلال قد قالت في بيان إن هرتسوغ سيعقد "سلسلة اجتماعات دبلوماسية حول أهمية الإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حماس" خلال مؤتمر كوب28 الذي يحضره أيضًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف البيان أن هرتسوغ "يعتزم إشراك قادة العالم في جهود إنسانية عالية المستوى لإعادة الرهائن".

وسيلقي أكثر من 140 رئيس دولة وحكومة خطابات لا تتجاوز مدّتها بضع دقائق خلال المؤتمر الجمعة والسبت، بمن فيهم هرتسوغ وعباس اللذان تفصل بين خطابيهما كلمات ثلاثة قادة فقط، بحسب الترتيب الذي أعلنته الأمم المتحدة.
التعليقات (0)