سياسة عربية

الضفة الغربية تغلي.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 3 برصاص الاحتلال وسط اشتباكات عنيفة وحملة اعتقالات واسعة

اشتباكات واعتقالات في الضفة الغربية- الأناضول
اشتباكات واعتقالات في الضفة الغربية- الأناضول
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال قرب مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية، وذلك بعد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدينة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ صباح اليوم إلى 3، وسط تواصل اقتحامات واعتداءات الجيش الإسرائيلي في مدن الضفة.

وكان  شابان قد استشهدا وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال في بلدتي بيتونيا وكفر عين غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كما اندلعت اشتباكات في مخيم الدهيشة وطوباس.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية في بلدة كفر عين، أن "قوة إسرائيلية اقتحمت البلدة واعتقلت مواطنا، فاندلعت على إثره مواجهات مع عشرات الفلسطينيين".

وأوضحت المصادر أن "الجيش أطلق الرصاص الحي والمعدني ما أدى إلى إصابة المواطن مالك البرغوثي بثلاث رصاصات نقل على إثرها إلى مستشفى سلفيت الحكومي ليعلن عن استشهاده لاحقا".

إطلاق نار في بيتونيا
من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شهيدا وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله من بلدة بيتونيا، سقط خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أطلق النار على فلسطينيين خرجوا لاستقبال الأسرى المحررين من سجون الاحتلال.

وشهدت بلدة بيتونيا مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال أثناء استعداد الأهالي لاستقبال الدفعة الرابعة من محرري الصفقة، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية في محيط سجن عوفر قرب البلدة وشرع في إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة على الشبان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بهدف منع الأهالي من الاحتفال بتحرير الأسرى، وشرعت في إطلاق الرصاص الحي بصورة مباشرة على الشبان، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق.

اشتباكات في مخيم الدهيشة
وأصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقل 6 فلسطينيين، بينهم سيدة، في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأكد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، نقلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أن جنود الاحتلال دهموا عدداً من المنازل في مخيم الدهيشة واعتقلوا زينب السجدي، والدة الأسيرين مهند وراني قوار، والشاب محمد سعيد شريعة.

اعتقالات في بيت فوريك شرقي نابلس
هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينياً من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، إنّ عدداً كبيراً من آليات جيش الاحتلال والجنود المشاة، اقتحموا البلدة ودهموا عشرات المنازل واعتقلوا 11 فلسطينياً.

قوة خاصة للاحتلال تقتحم طوباس
أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس وحاصرت أحد المنازل فيها، وسط مواجهات عنيفة.

كما احتجزت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة إسعاف في مدينة طوباس وقامت بتفتيشها خلال اقتحامها للبلدة صباح اليوم.
التعليقات (0)