سياسة عربية

بعد رفض الاحتلال الإفراج عنها.. عائلة الأسيرة الطفلة نفوذ حماد تخشى على مصيرها

قلق على مصير الأسيرة الطفلة نفوذ حماد- إكس
قلق على مصير الأسيرة الطفلة نفوذ حماد- إكس
قالت عائلة الأسيرة الفلسطينية المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي الطفلة نفوذ حماد، إنهم لا يعلمون شيئا عنها بعد أن كانت مدرجة في قوائم الأطفال الذين سيتم الإفراج عنهم وفق صفقة تبادل الأسرى بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت العائلة أنهم يخشون على مصير ابنتهم بعد تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن الإفراج عنها ضمن دفعة يوم السبت التي تم الإفراج عنها خلال الصفقة، ولم يرد اسمها في دفعة يوم الأحد التي تم الإفراج عنها مساء أمس.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" تصريحات عن محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني، قال فيها: "إن المعتقلة المقدسية الطفلة نفوذ حماد نقلت من مركز المسكوبية إلى مستشفى هداسا عين كارم، بعد إصابتها بجروح جراء الاعتداء عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف الجبريني أنه توجه برفقة والد الطفلة إلى المستشفى لزيارتها لكن تم منعه، بعد أن كان مقررا الإفراج عنها في صفقة التبادل يوم السبت.

من جانبه قال عارف حماد، جد المعتقلة الطفلة نفوذ، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية، إنهم لا يعلمون شيئا عن نفوذ وإنهم أبلغوا محامي العائلة عن تعرض حفيدته للضرب والاعتداء بعد التراجع عن الإفراج عنها، وأن المعتقلين والمعتقلات المفرج عنهم أكدوا أنهم شاهدوا "نفوذ" مع المعتقلين المنوي الإفراج عنهم قبل قيام الاحتلال بسحبها من مكان الانتظار الخاص بالإفراجات واقتيادها إلى مكان غير معلوم.

وأضاف جد الأسيرة: "ابنتنا كان يجب أن تخرج مع الدفعة الأولى وتأجلت، وبالأمس بقي والدها بانتظارها حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ليلً،ا لكنها لم تعد للبيت، ومنذ صباح اليوم لم نعرف نحن والمحامون مكان وجودها، وجاءتنا معلومة أنها تعرضت للضرب وتم نقلها إلى المستشفى".

اظهار أخبار متعلقة


وكان والدها قد استدعي للتحقيق معه أمس في مركز "غرف 4 بالمسكوبية" وبقي منذ ساعات الظهيرة حتى منتصف الليل، وقد طالبته مخابرات الاحتلال بعدم "التجمع أو رفع الرايات أو الأعلام" خلال استقبال نفوذ عند الإفراج عنها، غير أنه فوجئ بالإفراج عنه بمفرده دون طفلته ودون توضيح الأسباب أو ما جرى معها.


والأسيرة المقدسية نفوذ حماد من حي الشيخ جراح في القدس وهي أصغر أسيرة، حكمت قبل أسبوعين، بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما، وهي معتقلة منذ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وتعرضت لتحقيق قاس وطويل، ووجهت لها النيابة العامة للاحتلال الإسرائيلي تهمة "محاولة قتل مستوطنة والتسبب في إصابتها" إثر عملية طعن.
التعليقات (0)