سياسة عربية

اليونيفيل تعلن تعرض إحدى دورياتها لنيران إسرائيلية جنوب لبنان

هجوم على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان - جيتي
هجوم على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان - جيتي
أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، اليوم السبت، تعرض دورية تابعة لها لنيران من الجيش الإسرائيلي في محيط بلدة عيترون جنوب لبنان دون وقوع إصابات.

وقالت القوات الأممية في تغريدة عبر منصة "إكس": إنه حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، تعرضت دورية تابعة لليونيفيل لنيران قوات الجيش الإسرائيلي في محيط عيترون، في جنوب لبنان.

 مشيرة إلى أنه لم يصب أحدٌ من جنودها في الواقعة، لكن تعرضت سيارتهم لأضرار، مؤكدة أن هذه الحادثة وقعت في وقت هادئ نسبياً على طول الخط الأزرق.


وأدانت اليونيفيل الهجوم، وقالت إن هذا الهجوم على قوات حفظ السلام، التي تعمل بجهد للحد من التوترات واستعادة الاستقرار في جنوب لبنان أمر مثير للقلق العميق.

وأضافت: نذكر جميع الأطراف بالتزاماتها بحماية قوات حفظ السلام وتجنب تعريض الرجال والنساء الذين يعملون على استعادة الاستقرار للخطر.

يأتي ذلك وسط هدوء نسبي في المنطقة الحدودية بين جنوب لبنان وجيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع هدنة مؤقتة في غزة بين حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى، وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اشتباكات متصاعدة الشدة منذ يوم 8 أكتوبر /تشرين الأول بين حزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية، ضد القوات الإسرائيلية، بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي ضد قطاع غزة.
التعليقات (0)