سياسة عربية

حراك عربي لوقف العدوان على غزة.. وزراء خارجية عرب الأسبوع المقبل إلى الصين

وزير الخارجية السعودي يكشف في حوار المنامة عن تحرك عربي لوقف العدوان على غزة - إكس
وزير الخارجية السعودي يكشف في حوار المنامة عن تحرك عربي لوقف العدوان على غزة - إكس
قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن تحركا دبلوماسيا عربيا يتم العمل عليه لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف ابن فرحان أن عددا من وزراء الخارجية العرب سيزورون الصين الأسبوع المقبل، لبدء عملية سياسية تهدف إلى إنهاء الحرب على غزة، وتأمين التدفق الفوري للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار الدبلوماسي السعودي إلى أن التحرك العربي، سيهدف إلى إيصال رسالة واضحة مفادها، أنه لا بد من وقف إطلاق النار بشكل فوري، وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، وإنهاء هذه الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في أسرع وقت.

جاءت تصريحات ابن فرحان على هامش حوار المنامة 2023 الذي عقد اليوم في مملكة البحرين، والذي ناقش العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية، أبرزها التخفيف من حدة التوترات الإقليمية والدولية، والتعاون الاستراتيجي، ومبادرات جديدة للسلام الإقليمي، ومستقبل الشرق الأوسط.

وكان وزراء خمس دول عربية قد عقدوا اجتماعا في عمان مطلع الشهر الجاري، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تبعه اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي زار المنطقة.

وقوبلت طروحات الوزير الأمريكي الرامية إلى تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة برفض عربي، كما قوبلت المحاولات العربية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بتعنت موقف الولايات المتحدة، وإصرارها على ما تعتبره "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بحسب تصريحات بلينكن".
التعليقات (6)