سياسة عربية

الهلال الأحمر المصري ينفي علاقته ببسكويت الأمم المتحدة المرسل لغزة

أكدت جمعية الهلال الأحمر المصري أن البسكويت الذي شارف على انتهاء الصلاحية والمقدم لقطاع غزة من مساعدات منظمة الغذاء العالمية- فيسبوك
أكدت جمعية الهلال الأحمر المصري أن البسكويت الذي شارف على انتهاء الصلاحية والمقدم لقطاع غزة من مساعدات منظمة الغذاء العالمية- فيسبوك
أصدرت جمعية الهلال الأحمر المصري، الأحد، بيانا توضيحيا، إثر انتشار مقطع فيديو عن انقلاب شاحنة مساعدات لأهالي غزة، تحمل شارتها وصناديق بسكويت شارف على انتهاء صلاحيته.

وقال بيان الجمعية إن "حمولة البسكويت عالي الطاقة، تابعة لمنظمة الغذاء العالمية (WFP) لإحدى منظمات الأمم المتحدة، وهو غير منتهي الصلاحية".

اظهار أخبار متعلقة


 
وتصاعدت احتجاجات منددة بالهيئة الأممية، واعتبارها متواطئة مع الاحتلال وحلفائه الغربيين، فيما اتُهمت الحكومة المصرية في مواقع التواصل الاجتماعي بإرسال البسكويت.

ومن جهته، أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم، أن البسكويت المقدم لسكان قطاع غزة آمن للتناول خلال الأسابيع المدونة على العبوات، وصالح للاستهلاك حتى أوائل الشهر المقبل.

وقال برنامج الأغذية في حسابه الرسمي على منصة "إكس" أن "هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة ولا تستطيع الطهي".

ويذكر أنه سبق أن أصدرت الأمم المتحدة بيان اعتذار لإرسال "المئات" من صناديق البسكويت منتهي الصلاحية إلى بلدة الزبداني السورية، المحاصرة حينها من قبل قوات نظام بشار الأسد، في أكتوبر/ تشرين أول من عام 2015.
التعليقات (0)