سياسة عربية

"أوامر من فوق".. الشرطة العمانية تستدعي مواطنا رفع علم فلسطين أمام منزله

خرج العمانيون بوقفات تضامنية عديدة مع الشعب الفلسطيني- جيتي
خرج العمانيون بوقفات تضامنية عديدة مع الشعب الفلسطيني- جيتي

ظهر في مقطع فيديو علم فلسطين معلقا أمام منزل أبيض اللون، ليعلق صاحبه على ما حدث له إثر قيامه بذلك، حيث إنه استدعي إلى مركز الشرطة في سلطنة عمان.

المواطن العماني روى خلال الفيديو المصور ما جرى بالقول: "صبيحة اليوم قام شرطي بطرق باب بيتي، وتم استدعائي للمركز وإجباري على إنزال العلم الفلسطيني، فأخبرتهم ما المشكلة، فقالوا إنه ممنوع".

وأضاف: "فأخبرتهم: لو أن العلم كان معلقا على سارية (العمود الطويل) لكان ممنوعا، أما الآن فهو معلق على الجدار ولفترة مؤقتة في الوضع الراهن، فضلا عن أن عمان تدعم القضية الفلسطينية".

اظهار أخبار متعلقة


وأكمل سرد الموقف، بالقول: "أخبروني: نعلم ذلك.. لكن جاءتنا أوامر من فوق بإزالة العلم. فأجبتهم بأنه لله الحمد عمان أغلقت أجواءها الجوية أمام الطيران الإسرائيلي، وهي مع القضية ولو وضعت علم المقاومة أو حماس أو إشارة لطوفان الأقصى لكان معكم حق، إلا أن هذا العلم هو لدولة شقيقة، ولن أضعه لسنوات، فقط لفترة محدودة"، مختتما الفيديو بطلب تفسير، قائلاً: "لهذا راودني سؤال بهذا الخصوص".


هذه الحادثة تأتي في وقت أعلنت فيه عمان قبل أقل من أسبوع، قرارا بمنع استخدام طائرات الناقل الجوي للاحتلال الأجواء العمانية، بعد أن كانت قد وافقت على ذلك قبل أشهر.

وأمس الجمعة، أعربت وزارة الخارجية العمانية عن استنكار سلطنة عمان وإدانتها الشديدين لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلى لمستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسى وقوافل سيارات الاسعاف في قطاع غزة والتي أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت الخارجية العمانية تضامنها مع الشعب الفلسطيني "في نيل حقوقه المشروعة كافة وصموده فى مواجهة الاحتلال"، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة لدولة الاحتلال للتوقف عن اعتداءاتها المستمرة والشنيعة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالبت عمان بالتحرّك الفاعل في إعلاء سلطة القانون الدولي وفى إنهاء العدوان والاحتلال اللامشروع للأراضي الفلسطينية.

يذكر أنه في تشرين الأول 2018، زار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في زيارة رسمية غير معلنة، سلطنة عمان، من أجل "السلام في الشرق الأوسط".

 

التعليقات (8)