سياسة عربية

رياضي فرنسي يهاجم نتنياهو ويقارنه بهتلر ثم يعتذر.. ماذا قال؟

محيي الدين مخيسي تويتر
محيي الدين مخيسي تويتر
هاجم الرياض الفرنسي المتخصص في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، محيي الدين مخيسي، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على القصف الوحشي الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ووصف العداء الفرنسي وبطل أوروبا السابق والحائز على العديد من الميداليات الأولمبية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، أدولف هتلر بأنه “طفل بريء” مقارنة برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


ونشر مخيسي رسالة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدا ما يقوم به جيش الاحتلال من قصف المدنيين في غزة وخصوصا المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم جباليا للاجئين قال فيها: “أدولف هتلر طفل في القلب مقارنة بنتنياهو! الغرب متعاونون حقيقيون”.

وأثارت التغريدة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي لا سميا من آرنو روبينيه، عمدة مدينة Reims، مسقط رأس محيي الدين مخيسي، والذي ردّ على تغريدة العداء السابق البالغ من العمر 38 عاماً، “والقول إن هذا الشخص قد ارتدى قميص منتخب فرنسا! أشعر بالخجل لمدينتنا… يا له من غرق!”.

لكن الرياضي الفرنسي قام بحذف التغريدة بعد أن تعرض لهجوم واسع في فرنسا ونشر سلسلة من التغريدات برر فيها وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بهتلر وقال فيها: "لقد شنت إسرائيل حرباً بهدف القضاء على حماس، ولكن اليوم يتم إبادة المدنيين، وهذا ما يثير غضبي مقارنتي كانت خرقاء وسيئة وأعتذر عن ذلك، كان رد فعلي عاطفيا".
التعليقات (0)