سياسة عربية

لطيفة التونسية تهاجم الناطق باسم الاحتلال.. "وجودكم في فلسطين خطأ"

يأتي هجوم لطيفة بعد خطوة مماثلة قامت بها المغنية أنغام- "فيسبوك"
يأتي هجوم لطيفة بعد خطوة مماثلة قامت بها المغنية أنغام- "فيسبوك"
هاجمت المغنية التونسية لطيفة، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بعد نشره اعتذارا في صفحته على منصة "إكس" (تويتر سابقا) عن استهداف قوات الاحتلال برج مراقبة مصريا بـ"الخطأ" بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وأعادت الفنانة التونسية مشاركة تغريدة أدرعي، مستنكرة ادعاءه بأن الاعتداء على القوات المصرية حدث عن طريق "الخطأ".


وكتبت لطيفة بالعامية: "هو أنتو عمى ولا بتستعموا؟ كل حاجه بالخطأ مستشفيات بالخطأ؟  مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟ النازحين الى هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم فى الطريق بالخطأ؟ واليوم موقع مصري بالخطأ؟ أنتو عمى البصيرة والوجود".

وأضافت في معرض ردها: "وجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ مافيش غير ربنا سبحانه لى بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ ويمحيكم بإذنه إلى أبد الآبدين، قال خطأ قال".

وأرفقت تعليقها بوسوم "طوفان الأقصى" و"غزة"، إضافة إلى وسم "طغاة العالم" في إشارة إلى أغنيتها التي قامت مواقع الأغاني العالمية وبعض منصات التواصل الاجتماعي بحذفها بعدما أعادت لطيفة مشاركتها على منصة "إنستغرام" عقب بدء العدوان على غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت لطيفة كتبت تعليقا على أغنيتها، عبارة "حسبي الله ونعم الوكيل" وأضافت مقاطع من كلمات الأغنية، وهي قصيدة للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي.

يشار إلى أن الفنانة المصرية أنغام هاجمت بدورها قبل أيام الناطق باسم جيش الاحتلال بعد نشره صورة تظهر ممرات يزعم أنها آمنة لتهجير الفلسطينيين في شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ما تسبب في تلقيها تهديدات "شديدة الحقارة" على هاتفها الشخصي، وفق ما كشفت عنه.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 5 آلاف شهيد وإصابة نحو 15 ألفا آخرين بجروح مختلفة.



التعليقات (0)