سياسة دولية

بعد دعمه لفلسطين.. شرطة النقل البريطانية تحقق مع سائق مترو أنفاق

شهدت لندن تظاهرة ضخمة تأييدا للقضية الفلسطينية- جيتي
شهدت لندن تظاهرة ضخمة تأييدا للقضية الفلسطينية- جيتي
أعلنت شرطة النقل البريطانية "BTP"، فتح تحقيق مع سائق مترو أنفاق بالعاصمة لندن طلب من الركاب الدعم والصلاة من أجل فلسطين.



وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، مقطع مصور أمس السبت، يظهر سائق مترو الأنفاق في لندن، وهو يردد شعارات مع الركاب الذين كانوا متجهين إلى تظاهرة تضامنا مع الفلسطينيين، حيث طلب منهم الصلاة والدعاء من أجل المدنيين الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت شرطة النقل البريطانية، عبر حسابها على منصة "إكس"، أن المسؤولين اطلعوا على المقطع المصور الذي يظهر هتافات يقودها سائق مترو أنفاق في لندن، مبينة أن "شرطة النقل البريطانية تعمل مع وزارة النقل في لندن وتحقق في الأمر".

وشهدت لندن أمس السبت، تظاهرة شارك فيها نحو 100 ألف شخص نصرة لغزة وللقضية الفلسطينية واستنكارا للدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة سوناك للاحتلال.

وبدأت التظاهرة عند الظهر من "ماربل آرك"، أحد المعالم الشهيرة في لندن، واستمرت باتجاه وسط المدينة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها: "أوقفوا قصف غزة" و"أوقفوا دولة الفصل العنصري في إسرائيل" و"من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط، فلسطين ستكون حرة".

اظهار أخبار متعلقة


ونظمت المسيرة حملة "التضامن مع فلسطين"، بالتعاون مع مجموعات، منها "أصدقاء الأقصى"، وائتلاف "أوقفوا الحرب"، و"الجمعية الإسلامية في بريطانيا"، و"المنتدى الفلسطيني في بريطانيا"، وحملة "نزع السلاح النووي".

ولليوم السادس عشر على التوالي تواصل قوات الاحتلال قصف قطاع غزة بشكل كثيف، حيث تجاوز عدد الشهداء الـ4400 جلهم من النساء والأطفال.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال حربا على القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.
التعليقات (0)