سياسة عربية

ظهور قائد الأسطول الروسي بعد إعلان مقتله بهجمات أوكرانية في القرم

يأتي ظهور الجنرال الروسي بعد يوم من إعلان القوات الخاصة الأوكرانية مقتله- جيتي
يأتي ظهور الجنرال الروسي بعد يوم من إعلان القوات الخاصة الأوكرانية مقتله- جيتي
نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا لقائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، فيكتور سوكولوف، خلال حضوره اجتماعا مع الوزير سيرغي شويغو، وذلك بعد ساعات من إعلان أوكرانيا مقتل الجنرال الروسي بغارات في شبه جزيرة القرم.

وظهر سوكولوف في مقطع فيديو مدته 8 دقائق، نشرته الدفاع الروسية الثلاثاء، إلى جانب مسؤولين عسكريين، خلال اجتماع لقيادة القوات المسلحة برئاسة سيرغي شويغو.

ويأتي ظهور الجنرال الروسي بعد يوم من إعلان القوات الخاصة الأوكرانية، مقتل 33 ضابطاً إثر قصف صاروخي استهدف مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود بمدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت القوات الخاصة الأوكرانية على تطبيق تيليجرام، ردا على المقطع المصور الروسي: "اضطر الروس متعجلين إلى نشر رد يزعم أن سوكولوف على قيد الحياة، ولذا تتحقق وحداتنا من المعلومات".

وأفادت القوات الأوكرانية، الاثنين، بأن سوكولوف كان من بين القتلى، لكنها لم تقدم أي دليل على ذلك، مشيرة إلى أنها "تتحقق" من التقارير، حيث لم يتم التعرف على هويات العديد من الجثث؛ نظراً لحالة الأشلاء.

وقال الجيش الأوكراني، الاثنين: "في 22 سبتمبر (أيلول)، قرابة الساعة 12:00 (09:00 بتوقيت غرينتش)، نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في قصف مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول الواقعة تحت احتلال مؤقت".

اظهار أخبار متعلقة


هجمات روسية
شنت القوات الروسية هجمات على موانئ وصوامع الحبوب في أوكرانيا بطائرات مسيرة، ما ألحق أضرارا بمبنى لنقطة تفتيش وبمنشآت للتخزين وما يزيد على 30 شاحنة وسيارة، فضلا عن إصابة شخصين.

وقال الجيش الأوكراني، إنه علق العمليات في نقطة تفتيش دولية، وتجري إعادة توجيه السيارات بشكل مؤقت بعد الهجمات الروسية، مشيرا إلى أنه أسقط 26 من بين 38 طائرة مسيرة إيرانية الصنع في الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا خلال الليل.
التعليقات (0)