حول العالم

عائلة فتاة ظهرت في فيديو "عنصري" تهاجم اتحاد الجمباز الأيرلندي

لقيت الحادثة استنكارا كبيرا في أيرلندا وخارجها - أرشيفية
لقيت الحادثة استنكارا كبيرا في أيرلندا وخارجها - أرشيفية
قالت عائلة الفتاة التي ظهرت في فيديو موخرا وهي تتعرض لتصرف عنصري من طرف موظفة في اتحاد الجمباز الأيرلندي، إن الاتحاد رفض الاعتراف بأن الحادثة عنصرية، ولم يعالج الحادثة.

ويعود المقطع إلى عام 2022 ويظهر إحدى السيدات وهي توزع ميداليات على مجموعة من اللاعبين، وتجاهلت الفتاة السوداء، وكان الاتحاد علق على الحادثة بأنها قديمة، وبأن المرأة في المقطع المصور اعتذرت من عائلة الفتاة.

ووصف الاتحاد الحادثة بأنها نزاع شخصي بين الأسرة والمرأة.

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن والدة الفتاة قولها: "إنه أمر لا يصدق أن تعامل فتاة صغيرة بهذه الطريقة (...) إنها مشكلة نظامية، لأنه عندما لا تتحدث علنًا، فإن الرسالة هي أنك سعيد باستمرار الأمر".

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبة الجماز الأمريكية الشهيرة، سيمون بايلز، اتصلت بالعائلة ودعمتها بعد أن شاهدت الفيديو.

وانتقد ناشطون تصرف السيدة، وسط اتهامات بأنها تعمدت تجاهل الفتاة ما اضطر اتحاد الجمباز في أيرلندا لأن يصدر بيانا، الجمعة الماضي، أوضح فيه ملابسات الحادث.

وقال اتحاد الجمباز في أيرلندا، إن الحادث يعود لشهر آذار/ مارس 2022، مؤكدا أن الواقعة كانت مجرد خطأ من المسؤولة، ولم تكن عن قصد.

اظهار أخبار متعلقة



ونقل البيان عن المسؤولة التي ظهرت في الفيديو المتداول قولها إنها اعتذرت لعائلة الفتاة لاحقا، مؤكدة أن ما حدث لم يكن مقبولا، وأنه عند إدراك الخطأ قاموا بتصحيحه على الفور، والتأكد من حصول المتنافسة المعنية على ميداليتها قبل مغادرتها ميدان اللعب.

التعليقات (0)