سياسة عربية

وزير الخارجية السعودي: لا حل للصراع إلا بقيام دولة فلسطينية مستقلة

تصريحات الوزير جاءت في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لتطبيع العلاقات بين الرياض والمملكة- جيتي
تصريحات الوزير جاءت في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لتطبيع العلاقات بين الرياض والمملكة- جيتي
قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إنه "لن يكون هناك حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من دون دولة فلسطينية مستقلة".

وأضاف ابن فرحان في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "الناس بدأت تفقد الأمل في حل الدولتين "الإسرائيلية-الفلسطينية"، ونريد من خلال المجهودات إعادتها إلى الواجهة".

وكان الوزير السعودي دعا دولة الاحتلال إلى التعامل بجدية لتسوية الصراع مع الفلسطينيين، مؤكدا ضرورة إيجاد طريق لحل القضية الفلسطينية، عبر المفاوضات الهادفة إلى التوصل لاتفاقات حقيقية.

تصريحات الوزير جاءت في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاقية تطبيع بين المملكة والاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، نفت وزارة الخارجية الأمريكية الأنباء المتداولة حول أن الرياض أبلغت الإدارة الأمريكية وقف أي مباحثات تتعلق بالتطبيع مع تل أبيب، التي أوردتها صحيفة "إيلاف" السعودية.

وزعمت "إيلاف" أنها نقلت عن مسؤول في مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن "السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية وقف أي مباحثات تتعلق بالتطبيع مع إسرائيل".

وأشار المسؤول إلى إن "معارضة أركان حكومة نتنياهو لأي لفتة تجاه الفلسطينيين، وقبول نتنياهو مطالب أركان اليمين المتطرف المتمثل بحزبي إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي، وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية، يعني نسف أي إمكانية للتقارب مع الفلسطينيين، وبالتالي مع السعوديين".
التعليقات (3)
اسامة
الثلاثاء، 19-09-2023 02:05 م
كلام وزير الخارجية السعودي .. " ان لا حل للصراع الا .. الا بقيام دولة فلسطينية " موجه بالدرجة الاولى الى الدول العربية والاقليمية التي تاجرت بقضية فلسطين .. واتخذت منها وسيلة ابتزاز .. اذا اردت انها مشكلة الشرق الاوسط .. سواء كنت محايدا او داعما لاسرائيل او مخلصا للقضية .. فلا حل الا بقيام دولة فلسطينية مستقلة .. هذا كلام صحيح وبعيد عن دوائر النفاق .. وسواء قدر الفلسطينيون هذا التوجه السعودي او لم يقدروه حق قدره فهو العلاج الحقيقي لهذه القضية المعقدة .. واي دولة او جماعة تعتقد غير ذلك فهي دولة ابتزاز ومزايدات .. سواء كان يعجبنا او لا يعجبنا .. فلا حل .. إلا بقيام دولة لفلسطين يقتنعوا بها حتى يتعايشوا بسلام في المنطقة .. والمنطق يقول ان اسرائيل الى زوال لانها كيان نشاز .. شف امريكا بعدما تيقن للغزاة البيض .. ان من المستحيل ان تبقى امريكا بيضاء فقط .. دمجوا العالم كله فيها وتعايش الخلطاء ..
بعد قرابة القرن
الثلاثاء، 19-09-2023 08:31 ص
جاء ليفتينا بأن الماء لا يفسر إلا بالماء.. وهو يعلم ان الدم الذي تم بذله ، قد اهدرته إتفاقيات و مفاوضات الجبناء و ان الحق لن يعود لا باتفاقيات ولا بتطبيع ولا بمشاريع إلا مشروع واحد وحيد .. وهو معاملة الأعداء بكل وضوح و سفور على انهم الأعداء ، وأن قتالهم وحصارهم و تأديبهم هو فقط العلاج و الدواء لهكذا داء .. و إن لم تقاتلوهم فلسوف يقاتلونكم بكل وسيلة و لن يوفروا في ذلك اي سبيل .. الكل يعلم ان الصهاينة لا يروننا إلا اعداء
كَذَّابٌ أَشِرٌ
الثلاثاء، 19-09-2023 03:34 ص
لا تحرر فلسطين من عصابة الصهاينة إلا بتحرر مكة من أيدي آل الذل و البهتان.