سياسة دولية

الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب "متفجرات نوعية" عبر الحدود الأردنية

الاحتلال: تم العثور على حقيبة تحتوي على 6 عبوات في منطقة الأغوار الحدودية مع الأردن- جيتي
الاحتلال: تم العثور على حقيبة تحتوي على 6 عبوات في منطقة الأغوار الحدودية مع الأردن- جيتي
أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن إحباط عملية تهريب عبوات ناسفة "نوعيّة" على الحدود مع الأردن قبل يومين.

وذكر موقع "والا" العبري، بحسب ترجمة وكالة "صفا"، أن قوة من الجيش أحبطت فجر الأحد الماضي محاولة تهريب عبوات في غور الأردن، حيث تم العثور على حقيبة وفيها 3 عبوات نوعية، وفق وكالة "قدس برس".

وأشار إلى أنه "تم نقل العبوات للفحص لدى الجهات المختصة وفتح تحقيق في العملية".    

فيما قالت تقارير إعلامية عبرية نقلا عن قوات جيش الاحتلال، إنه تم العثور على حقيبة تحتوي على 6 عبوات في منطقة الأغوار الحدودية مع الأردن، ولم يتم القبض على أي مشتبه بهم في محاولة التهريب.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية إن هذا الحادث يأتي في أعقاب المحاولات الأخيرة لتهريب أجهزة متفجرة إيرانية الصنع، والتي يبدو أنها مقلدة لمنجم كلايمور الأمريكي، عبر الحدود إلى الضفة الغربية ويمكن التقدير بأن إيران تقف وراء محاولات تهريب العبوات الاحترافية، والتي ستغير قواعد اللعبة في الضفة الغربية، وفق موقع "عمون" الأردني.

وتحدث الناطق باسم جيش الاحتلال أنه "في إطار النشاط المستمر لإحباط تهريب الأسلحة، عثرت قوات من الجيش في الأغوار يوم أمس بالتعاون مع الشرطة على حقيبة تحتوي على 6 عبوات احترافية وتم تحويل القضية للتحقيق".

اظهار أخبار متعلقة


وتكرر زعم الاحتلال خلال الأشهر الماضية إحباط عدة عمليات لتهريب أسلحة، تركز معظمها على الحدود الأردنية - الفلسطينية.

والأسبوع الماضي أعلن "الشاباك" اعتقال فلسطينيين اثنين من طولكرم بالضفة الغربية بزعم علاقتهما بتهريب أسلحة ومتفجرات عبر الحدود الأردنية في آب/ أغسطس الماضي.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن الشاباك "ألقى القبض على الشخصين في الثالث من الشهر الماضي (آب/ أغسطس) أثناء قيامهما بتهريب أسلحة نارية ومتفجرات من الأردن".

وأوضحت أن أجهزة الأمن الإسرائيلية "عثرت بحوزتهما على أربعة مسدسات، وأربع عبوات ناسفة، حيث أظهرت الصور أن العبوات هي ألغام مضادة للأفراد من طراز 50 mon،  إنتاج روسيا وبلغاريا"، مشيرة إلى عدم وضوح كيف تم الحصول على هذه المتفجرات أو مصدرها.

وتابعت، "أن التحقيقات التي أجراها الشاباك والشرطة، أكدت أن الشخصين تم تجنيدهما عبر نشطاء من حركة الجهاد الإسلامي في مخيم جنين للاجئين".

التعليقات (0)