سياسة عربية

لليوم السادس على التوالي.. معارك عنيفة بين العشائر وقوات "قسد" في دير الزور

اتسعت المعارك إلى عدة بلدات في الريف الغربي والشمالي للمحافظة- جيتي
اتسعت المعارك إلى عدة بلدات في الريف الغربي والشمالي للمحافظة- جيتي
تتواصل المعارك بين مسلحي العشائر العربية وقوات "قسد" لليوم السادس على التوالي في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي إحراق مصفحات أمريكية تستخدمها قوات "قسد" في بلدات المحافظة.



وامتدت الاشتباكات إلى مناطق الشحيل والذيبان والسوسة في ريف ديرالزور الشمالي الشمالي والغربي.

وسيطر مسلحو العشائر على مقر "الوحدة الخاصة بقوات قسد"في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، عقب معارك عنيفة ليومين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.



وقصفت قوات "قسد" بقذائف الهاون محيط بلدة ذيبان انطلاقا من قاعدة الجيش الأمريكي في حقل العمر النفطي بالتزامن مع الاشتباكات العنيفة التي يخوضها مقاتلو العشائر في محيط البلدة، لمنع اقتحامها من قبل "قسد".



وقالت وسائل إعلام سورية إن مسلحي العشائر سيطروا  على قرى الطيانة والبحرة ودرنج وأبو حردوب وبلدة غرانيج وحاجز لميليشيا قسد في قرية حريزة. 

اظهار أخبار متعلقة



وتحدثت مصادر محلية عن انشقاق العشرات من عناصر "قسد" اليوم الجمعة، وأعلنوا انضمامهم إلى مسلحي العشائر، حيث أن جميع المنشقين هُم من أبناء القبائل والعشائر العربية في دير الزور.



وسيطر مقاتلو العشائر على طريق حقل "العمر" النفطي، الذي تتمركز فيه القوات الأمريكية بعد اقتحام حاجزين لقوات "قسد" على الطريق.



ووسع مقاتلو العشائر العربية مناطق سيطرتهم بالمحافظة أمس الخميس بعد سيطرتهم على بلدات وقرى جديدة بعد اشتباكات عنيفة، كما أرسلت "قسد" تعزيزات إلى دير الزور مساء أمس لمواجهة مقاتلي العشائر.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن مصادر محلية قولها إن "قسد" أعدمت مدنيين ميدانيا في عدد من القرى والبلدات وهو ما أشعل ووسع دائرة الاشتباكات العنيفة.

ومن جهتها قالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي "إنها تواصل مراقبة الوضع في شمال شرق سوريا عن كثب مؤكدة على التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لضمان هزيمة دائمة لداعش".

اظهار أخبار متعلقة



واندلعت المعارك في محافظة دير الزور عقب احتجاز قوات "قسد" قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لها، أحمد الخبيل "أبو خولة"، مساء الأحد الماضي، أعقبه اعتقال قياديين آخرين، وهو ما أدى إلى انفجار الوضع في المنطقة.

ويضمّ مجلس دير الزور العسكري، التابع لقوات "قسد"، مقاتلين محليين من العشائر العربية ويتولّى أمن المناطق في دير الزور التي سيطرت عليها "قسد" بعد انحسار تنظيم الدولة في المنطقة.
التعليقات (0)