سياسة عربية

الأمن المصري يعتقل صحفيا بعد مداهمة منزله.. ما علاقة "طائرة زامبيا"؟

الأمن المصري داهم منزل الصحفي في منتصف الليل- جيتي
الأمن المصري داهم منزل الصحفي في منتصف الليل- جيتي
ألقت السلطات المصرية، القبض على الصحفي كريم أسعد، أحد أعضاء فريق منصة "متصدقش"، والتي كشفت عن معلومات بشأن الطائرة المحتجزة في زامبيا.

وداهم الأمن المصري، في الثانية من صباح اليوم منزل الصحفي أسعد بمدينة الشروق، واعتدت عليه وزوجته بالضرب والسب، وتهديدهما بابنهما.

وقامت عناصر أمنية، بالدخول إلى حسابات المنصة، وحذف منشورين يتعلقان بهوية المصريين الموجودين على الطائرة التي ضبطت في زامبيا قادمة من مصر، حسب زوجة أسعد.

وقالت زوجة أسعد لـ"مدى مصر" إن الأجهزة الأمنية صادرت كافة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الشخصية الموجودة بالمنزل، ومبلغ ثمانية آلاف جنيه ومصوغات.

وأكدت زوجة أسعد أنه بالتزامن مع استجواب رجال الأمن لها اعتدى مجموعة من رجال الأمن على زوجها وأدخلوه إلى غرفة المكتب، وأجبروه على فتح الأجهزة "كنت سامعة صوت زعيق مع كريم عشان يفتح الأجهزة وهددوه بينا"، واستمروا في التحقيق معه لمدة تقترب من نصف ساعة وبعدها قبضوا عليه وغادروا الشقة، طبقًا لها.

اظهار أخبار متعلقة


وقال عضو بفريق تحرير "متصدقش" لـ"مدى مصر" إنه بجانب اعتقال أسعد، يتعرض باقي الفريق الموجود في مصر حاليًا إلى ضغوطات ومطاردات أمنية، منذ مساء الجمعة، بسبب التغطية الخاصة بالطائرة التي ضبطت في زامبيا.

وحملت منصة "متصدقش" السلطات الأمنية في مصر مسؤولية سلامة فريقها، في بيان نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، أشارت خلاله إلى تعرض فريقها من الصحفيين إلى هجوم أمني، فضلًا عن اختراق أمني لصفحاتها، بعد تغطيتها لحادث الطائرة، وتحققها من ورود أسماء ضباط جيش وشرطة سابقين في القضية.


وكانت "متصدقش" نشرت بعد إعلان السلطات الزامبية ضبط ستة مصريين، وأربعة آخرين من زامبيا، ولاتفيا، وهولندا، وإسبانيا، كانوا على متن الطائرة، معلومات عن هوية خمسة من المصريين المقبوض عليهم، ولكن حذفت المنصة لاحقا المعلومات المتعلقة بأحد الخمسة، فيما أبقت على معلومات متعلقة بأربعة.
التعليقات (5)
محنه
الأحد، 20-08-2023 11:43 ص
لن ينهيها الا ان تتحرك الناس بلا خوف من غير الله .. والى ان يحدث ذلك سوف نسمع عن مالا نتخيله و سيطال الفُحش والفُجر كل من سكتوا و سيظلون خائفين واحدا واحدا و بلا رحمه .
الستينات
الأحد، 20-08-2023 11:13 ص
سيسي الخاين مازال يعيش في الستينات عندما لم يكن هناك ا? مصدراً واحداً للمعلومات مع أن خنازير إعلامه تنبح ليل نهار و مع أن نباحهم يزيد سيسي الخاين فضيحة و حقارة و قذارة لأن الواقع يكذبهم إلا إنه يستخدم خنازيره المسلحة للتنكيل بالمصريين و هذا يفضح جرائمه أكثر
تأكيدا للفضيحة
الأحد، 20-08-2023 10:59 ص
سيسي الخاين فضح نفسه أكثر و أكثر حتى أصبح عاريا تماما و لم يعد هناك أي فضيلة تستره و لكن إنجازاته كلها جرائم و اكاذيب و قتل و سلب و نهب و حلفان كاذب ? افهم كيف يعيش و يقابل الناس و هو يعرف أنهم يعرفون أنه كذاب مجرم و مع ذلك يدعي أنه الصادق الامين البطل
"طائرة زامبيا"؟
الأحد، 20-08-2023 07:48 ص
كل في السليم يا باشا مسكو البردعة و سابو الحمار لأن اللصوص و الفساد متورطون في النهب أمن إيه و قانون و إيه نيلة إيه الطغيان ليس له حدود الفضيحة برة وي التعتيم كوة
صنعوا من كريم أسعد بطل...
السبت، 19-08-2023 08:22 م
لقد صنعوا من كريم أسعد بطل مثل ابو تركه ... اول مره اعرف هذا الاسم...الغباء جند من جنود الله...الى هؤلاء السفهاء جميع العالم عارف اسماء من كانوا على الطايره وطبعا قائدهم ابن مليكه الحرامى