سياسة دولية

ميناء نوفوروسيسك تحت النار.. وقس يكشف طريقة رفع معنويات الجنود الروس

قس يرفع معنويات الجنود الروس بإخبارهم أنهم "يضحون لأجل الرب" - الأناضول
قس يرفع معنويات الجنود الروس بإخبارهم أنهم "يضحون لأجل الرب" - الأناضول
كشف قس روسي من الكنيسة الأرثوذكسية طريقة رفعه معنويات الجنود الروس، خلال خوضهم المعارك ضد القوات الأوكرانية على الخطوط الأمامية في أوكرانيا، بهدف تحفيزهم للاستمرار في القتال.

وقال القس الروسي لوسائل إعلام محلية؛ أنه أخبر الجنود بأنهم يضحون بأرواحهم لأجل الرب، وأن هذه هي تضحيتهم، مضيفا لهم: أنتم قد أتيتم إلى الحرب بهدف الموت وليس القتل فقط.

وبرر القس استخدامه هذه الكلمات في تحفيز الجنود، بأن الأشياء المتعلقة بالوطنية والوطن الأم، كل هذه الشعارات لم تعد تؤتِ إلا مع المراهقين، بحسب تعبيره.

وتابع: "رجال تتراوح أعمارهم بين 40 و50 عاما، ممن لديهم زوجات وأطفال، هم بحاجة إلى شيء أكثر جدية".

تأتي تصريحات القس، تزامنا مع هجوم بواسطة زورقين مسيّرين، استهدفا في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة، قاعدة بحرية روسية قرب ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود، وتمكنت السفن الحربية الروسية من تدميرهما، وفق ما أفادت وزارة الدفاع في العاصمة الروسية موسكو.

ودفع الهجوم على ميناء نوفوروسيسك، وهو ميناء رئيسي للصادرات الروسية، إلى وقف حركة جميع السفن بصفة مؤقتة، وفقا لما ذكره كونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين الذي يدير محطة نفطية هناك.



وأضاف كونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين، أن مرافق الميناء لم تصب بأي أضرار، وأن عمليات تحميل النفط مستمرة على الناقلات التي كانت راسية بالفعل في الميناء.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن خدمات الطوارئ في نوفوروسيسك أكدت وقوع انفجارات، وأضافت أنه جرى إبلاغ أجهزة الأمن. والميناء هو واحد من أكبر الموانئ على البحر الأسود. وكونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين هو المسؤول الرئيسي عن شحن الخام القازاخستاني.

فيما نقلت وكالة "تاس" للأنباء، عن وزارة الدفاع الروسية قولها؛ إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت عشر طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية، فوق شبه جزيرة القرم، اليوم، واعترضت ثلاث طائرات مسيرة أخرى باستخدام تدابير إلكترونية مضادة.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حذر، الأحد الماضي، من أن "الحرب" تصل إلى قلب روسيا وستطال "رموزها"، في إشارة إلى الهجمات التي وقعت مؤخرا في الداخل الروسي.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 04-08-2023 01:29 م
قذارة غير محدودة من قبل رجال الدين و السياسة الروس الارهابيون