حقوق وحريات

بعد السويد.. متطرفون يحرقون نسخة من المصحف في الدنمارك

رفعت المجموعة الدنماركية التي توصف بكونها يمينية متطرفة لافتات معادية للإسلام - جيتي
رفعت المجموعة الدنماركية التي توصف بكونها يمينية متطرفة لافتات معادية للإسلام - جيتي
أقدمت مجموعة تطلق على نفسها اسم "Danske Patrioter" (الوطنيون الدنماركيون)، الجمعة، على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

ورفعت المجموعة الدنماركية المتطرفة، لافتات معادية للإسلام، ورددوا شعارات مسيئة له؛ وذلك بالتزامن مع قيام أنصارها بإلقاء العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما.


ونفذت المجموعة المُناهضة للإسلام، الاعتداء احتجاجا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد، عبر بثها لتفاصيل الاعتداء الذي استهدف المصحف الشريف، على الهواء مباشرة عبر حساب المجموعة في منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب عدّة مصادر إعلامية مُتطابقة، فإن مجموعة الوطنيون الدنماركيون، نفذوا اعتداءهم وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة، فيما يُشار إلى أن المجموعة اعتدت سابقا على المصحف الشريف والعلم التركي أمام السفارة التركية لدى كوبنهاغن.


وفي السياق نفسه، أقدم المدعو سلوان موميكا، الخميس، على تمزيق نسخة من المصحف والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى ستوكهولم، في واقعة تُعتبر الثانية لنفس الشخص، حيث كانت الأولى أواخر حزيران/ يونيو الماضي، وذلك عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.

إلى ذلك، احتجاجا على الاعتداءات المُتتالية التي تستهدف المصحف الشريف، اقتحمت مجموعات من أنصار التيار الصدري، ليلتي الأربعاء والخميس، السفارة السويدية في بغداد، فيما أضرموا النيران في عدد من أقسامها.
التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 22-07-2023 01:46 ص
بالأمس كانت ألسويد واليوم تبعتها ألدانمارك! من ستكون غدا؟؟؟ قلناها لحكومات ألعرب ، ألدول ألغربية لا تفهم إلا لغة ألقوة وليس لغة ألدبلوماسية وألإحتجاجات أللطيفة. قلنا أيضا يجب على ألحكومات ألعربية محاربة هذه ألدول تجاريا، بأن تتوقف فورا من إستيراد أى شىء من هذه ألدول ألتى تسمح لشعوبها بالإعتداء على ألكتب ألسماوية. لا تجارة ولا حتى بيع هذه ألدول أى منتج عربى وفى مقدمته ألنفط. حتى ألسياحة لهذه ألدول ألمارقة يجب أن تتوقف. لم أذهب إلى قطع ألعلاقات ألدبلوماسية وقفل ألسفارات وسحب ألسفراء، ولكن من ألممكن أن تكون ألسفارات على مستوى منخفض. هل سنسمع أخبار سارة من ألعرب نصرة لدينهم؟ هذا ما نتمناه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واحد من الناس
الجمعة، 21-07-2023 10:21 م
حكام العرب هم من اغرى هؤلاء الضباع بمثل هذه الأفعال..... فحكامنا كلهم طغاة لا يسعون الا لمصالحهم الدنيوية و تمسكهم بعروشهم فبرغم توافر كل شيئ من أموال و عقول و ايدي عاملة....الخ الا ان هؤلاء الحكام يأبون الا ان يعيشوا حياة البهائم متمرغين في الملذات و تناسوا ان الله تعالى شرف العرب بتكليفهم بالدعوة الاسلامية بكل الطرق طبقا لقدراتهم ...... فلا غرابة في تكالب هذه الضباع على الإسلام و المسلمين