حول العالم

مجالس بريطانية تجرم "تسلق الأشجار" و"القيلولة".. ومخاوف بشأن الفئات الفقيرة

مخاوف من أن تستهدف الغرامات الجديدة الفقراء والمشردين - جيتي
مخاوف من أن تستهدف الغرامات الجديدة الفقراء والمشردين - جيتي
أصدرت المجالس المحلية البريطانية عددا جديدا قياسيا من الغرامات التي تستهدف بعض التصرفات في الأماكن العامة، بشكل أثار حفيظة البريطانيين.

وتستهدف الغرامات الجديدة بحسب السلطات حماية الأماكن العامة، وتفرض مبالغ مالية على القيلولة في الأماكن العامة، أو تسلق الأشجار، أو إطعام الطيور، والصراخ بصوت مرتفع، أو الشتم.

ورأت وسائل إعلام بريطانية أن الغرامات تعدّ أمرا غريبا في ازدياد عاما عن عام، حيث كانت التصرفات المجرمة في الأماكن العام  10412 في العام 2019، وارتفعت إلى 13433 تصرفا في عام 2022.

وقالت صحف بريطانية؛ إن التصرفات الجديدة التي ستخضع للغرامات هي الصراخ، وإحداث الضوضاء، والتسكع، والشتائم، والألفاظ النابية، وإطعام الطيور، والنوم في السيارة، والقيلولة في الأماكن العامة.

وأضافت أن هنالك انتقادات واسعة طالت الغرامات الجديدة بحجة أنها فضفاضة، ويمكن استخدامها لتقييد بعض الأنشطة مثل تسلق الأشجار، ومعاقبة بعض الأبرياء مثل المشردين الذين لا يملكون مكانا للنوم.

إظهار أخبار متعلقة



وقال مراقبون؛ إن هذه القرارات الجديدة ستؤثر على مجتمع المشردين، أو المتسولين، أو الباحثين في صناديق القمامة بمبالغ قد تصل إلى 500 جنيه إسترليني.

أما الحكومة، فترد بأنها تستهدف السلوكيات المعادية للمجتمع، مثل شرب الخمر في الأماكن العامة، وسباقات السيارات، والتسول العدواني الذي يمكن أن يفسد حياة الناس، أو يضر بالأعمال التجارية، أو يجعل الناس يخافون من ارتياد الأماكن العامة.

من جانبه، قال عضو مجلس ساوثيند أون سيتي المحلي، جيمس كورتيناي؛ إن هنالك شكاوى عديدة من ركوب الدراجات بشكل متهور، وغير قانوني، وإن الأمر أصبح مصدر قلق حقيقي لكثير من الناس.
التعليقات (0)